Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط تتراجع مجددًا وسط توقعات ببقاء سعر الفائدة مرتفعة

انخفضت أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الخميس بعد أن كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن مناقشات بشأن مزيد من التشديد النقدي إذا ظل التضخم مرتفعا، وهي خطوة قد تضر بالطلب على النفط.

العقود الآجلة لخام برنت

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 81.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:24 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 54 سنتا أو 0.7% إلى 77.03 دولار. وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 1% أمس الأربعاء، نقلاً عن وكالة “رويترز”.

وأظهر محضر اجتماع السياسة النقدية الماضي للاحتياطي الاتحادي الصادر أمس الأربعاء أن استجابة المركزي الأميركي للتضخم المرتفع “ستتضمن الإبقاء” على سياسته لأسعار الفائدة في الوقت الحالي، ولكنه أشار أيضا إلى مناقشة احتمال فرض زيادات أخرى.

تشديد السياسة بشكل أكبر

وجاء في محضر الاجتماع “أشار العديد من المشاركين إلى رغبة في تشديد السياسة بشكل أكبر في حالة تجسد أخطار التضخم بطريقة تجعل مثل هذا الإجراء مناسبا”.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض مما يسهم في تحرير أموال قد تساعد في تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على الخام.

انخفضت أسعار النفط أمس الأربعاء، على خلفية التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يُبقي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول جراء استدامة التضخم، ما قد يؤثر على استخدام الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

خام برنت

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 71 سنتاً، أو 0.9%، إلى 82.17 دولار للبرميل، في حين انزلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 73 سنتاً، أو 0.9%، إلى 77.93 دولار، الساعة 06:50 بتوقيت جرينتش.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار