Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الذهب تعاود الهبوط والجرام يفقد 200 جنيها في تعاملات اليوم

هبطت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد الصعود القياسي الذي شهدته خلال الأيام الماضية، ووصول سعر الجرام عيار 21 إلى مستوى قياسي يوم الإثنين الماضي مسجلا 3350 جنيها.

ويأتي تراجع أسعار الذهب مع استقرار الأوقية بالبورصة العالمية عند مستويات تقترب من 2100 دولار، بفعل تراجع للدولار وعائدات السندات الأميركية، وسط تزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأميركي لدورة التشديد النقدي، وخفض أسعار الفائدة نحو 3 مرات خلال العام المقبل.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، في بيان، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 200 جنيه منذ ارتفاعها خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، والتي وصل خلالها سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 3350 جنيهًا.

وأضاف، إمبابي، أن سوق الذهب يشهد حالة من الغضب بين التجار والمتعاملين نتيجة الارتفاعات والترجعات الحادة غير المبررة، التي تعرضهم لتكبد خسائر كبيرة.

وأوضح المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة“، أن سعر جرام الذهب عيار 21 تراجع إلى مستوى 3150 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية عند مستوى 2075 دولارًا.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

وعقب الارتفاعات الجنونية في أسعار الذهب، أعلنت “آي صاغة” عن تعليق نشر الأسعار خلال الأيام الماضية، في محاولة للتصدى، للتلاعب في الأسعار، من قبل بعض كبار التجار، وتجاوزها لمستويات غير مسبوقة، في ظل العطلة الرسمية للبورصة العالمية تزامنًا مع احتفلات أعياد الميلاد.

وأمس، واصلت أسعار الذهب في مصر اضطراباتها مع التقلبات المستمرة التي تشهدها، حيث تراجعت الأسعار بنحو 100 جنيها، وفق ما رصدته منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

وأشارت المنصة في بيان، إن الأوقية بالبورصة العالمية، ارتفعت لتقترب من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة في الربع الأول من 2024.

وقالت «آي صاغة»، إن الذهب مازال يشهد حالة من عدم الاستقرار، والتقلبات السعرية، غير المبررة، بعد أن ارتفع سعر الجرام عيار 21 إلى مستوى 3350 جنيهًا خلال تعاملات الثلاثاء، في حين تراجعت الأسعار خلال تعاملات الأربعاء بنحو 90 جنيه، لتسجل 3260 جنيهًا، ثم ارتفعت مرة أخرى لمستوى 3300 جنيه، في حين سجلت الأوقية بالبورصة العالمية مستوى 2068 دولارًا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار