Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الذهب ترتفع مجددًا.. عيار 21 يسجل 3545 جنيهًا

ارتفعت أسعار الذهب، بقيمة 5 جنيهات اليوم السبت، الموافق 21 سبتمبر 2024، ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3545 جنيهًا.
كما اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند 2622 دولارًا، محققة زيادة أسبوعية بنسبة 1.7%، تقدر بـ 43 دولارًا، وفقًا للمهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة».

أسعار الذهب اليوم السبت

جرام الذهب عيار 24: 4051 جنيهًا

جرام الذهب عيار 18: 3039 جنيهًا

جرام الذهب عيار 14: 2364 جنيهًا

الجنيه الذهب: 28360 جنيهًا

وقال المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، إن الارتفاع في الأسعار المحلية يعود إلى زيادة أسعار الذهب في البورصة العالمية، في ظل استقرار سعر صرف الدولار والعرض والطلب. كما حذر من أن السوق تشهد موجات صعود مفاجئة، ما يجعلها غير مناسبة للشراء حاليًا.

زيادة ملحوظة في الأسعار العالمية

تشير بيانات منصة «آي صاغة» إلى أن أسعار الذهب في البورصة العالمية ارتفعت بمقدار 560 دولارًا، وبنسبة 27% منذ بداية عام 2024، وهو أكبر ارتفاع سنوي منذ 2010.

تأثير الفيدرالي الأميركي على السوق

تحدث إمبابي عن التكهنات في الأسواق العالمية بشأن موعد بدء الفيدرالي الأميركي دورة التيسير النقدي، والتي أسفرت عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في قرار لجنة السوق المفتوحة.

التقلبات في الأسعار العالمية

شهدت أسعار الذهب تقلبات ملحوظة الأسبوع الماضي، حيث تراجعت إلى أدنى مستوى عند 2563 دولارًا، قبل أن ترتفع مجددًا إلى مستويات قياسية. ومن المتوقع أن تشهد الأسواق حالة من التراجع ثم الاستقرار خلال الأسبوع المقبل، مع استمرار تأثير الأوضاع الجيوسياسية.

توقعات مستقبلية في ظل الأوضاع السياسية

تزايد الصراعات في الشرق الأوسط قد يدفع أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة، مما يزيد من حالة عدم الاستقرار في الأسواق. كما يُنتظر أن تُصدر الأسواق بيانات اقتصادية هامة تشمل مؤشرات مديري المشتريات وبيانات الإسكان.

نظرة على السياسة النقدية للفيدرالي

أشار محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، إلى أن خفض 50 نقطة أساس كان مناسبًا، مع توقعات بأن يصل التضخم إلى هدفه البالغ 2% بحلول عام 2026.
ويُنتظر أيضًا أن تنمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 2% في عام 2024، مع توقعات بارتفاع معدل البطالة إلى 4.4%.

ترقب تصريحات أعضاء الفيدرالي

خلال الأسبوع المقبل، ستترقب الأسواق تصريحات من أعضاء الفيدرالي الأميركي، مما قد يؤثر على تحركات الأسعار في الأسواق المحلية والعالمية.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار