Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح شركة القلعة للاستشارات المالية تنخفض 98% في الربع الثاني

تراجع صافي أرباح شركة القلعة للاستثمارات المالية بنحو 98% خلال الربع الثاني من العام، لتسجل 139.6 مليون جنيه، مقابل 6.3 مليار جنيه للربع المماثل من العام الماضي.

ورغم انخفاض أرباح شركة القلعة للاستثمارات المالية إلا أن إيرادات الشركة ارتفعت هامشياً للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي بنسبة 2.4% لتصل إلى 27.6 مليار جنيه، مقابل 26.9 مليار جنيه للفترة المقارنة.

كما انخفض نصيب السهم الأساسي في الأرباح من 3.4 جنيه بنهاية الربع الثاني من العام الماضي، إلى 7.7 قروش نهاية يونيو الماضي.

وعلى صعيد الستة أشهر الأولى من العام فقد انخفضت الأرباح إلى 4.5 مليار جنيه، نظير 8.5 مليار جنيه للنصف الأول من 2022.

وكانت قد أقرت الجمعية العمومية غير العادية للشركة والتي عقدت مؤخرا استمرار نشاط الشركة رغم تجاوز الخسائر لنصف قيمة حقوق المساهمين.

وبحسب نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي فقد تضاعفت أرباحها المجمعة بنسبة 105.9% لتتخطى 4.45 مليار جنيه مقابل نحو 2.16 مليار جنيه للربع المقارن من العام الماضي.

لكن على مستوى الأعمال المستقلة فقد بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 927.7 مليون جنيه، مقابل 166 مليون جنيه في الربع المقارن من 2022.

وجاء تضاعف الأرباح للأعمال مجمعة نتيجة ارتفاع هامش ربح التكرير بالشركة المصرية للتكرير، فضلا عن تحسن أداء شركاتها التابعة ومنها : شركة طاقة عربية التي ارتفعت إيراداتها بمعدل سنوي 27% لتبلغ 2.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، والتي بدأ التداول عليها مؤخراً في البورصة المصرية.

وكان قد أكد الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن الاقتصاد العالمي ما زال يمر بواحدة من أصعب الفترات التي شهدها التاريخ الحديث، في ظل استمرار التحديات الصعبة وأبرزها بلوغ الديون العالمية أعلى مستوياتها وارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة، وهو ما ينبئ باستمرار انخفاض معدلات النمو الاقتصادي واستمرار ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل وتوجيه الجهود نحو تقليص المديونيات.

وتابع هيكل أن الوضع لا يقل صعوبة على الصعيد الإقليمي.

وأكد هيكل أن الإدارة تعتزم مواصلة تنفيذ استراتيجيات النمو والاستثمار على مستوى الشركات التابعة للقلعة مع دراسة وتقييم فرص الاستثمار الجذابة، علمًا بأن الإدارة تثق في قدرة جميع الشركات التابعة على الاستفادة من استراتيجيات القلعة ومواصلة النمو وتجاوز مختلف التحديات بمرونة، مدعومةً بالنتائج القوية التي حققتها خلال الربع الأول من العام، والتي تدعم توقعات الإدارة بمواصلة النمو رغم التحديات الحالية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار