Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح إس تي سي ترتفع إلى 4.904 مليار ريال في الربع الثالث

صعد صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية إس تي سي بنسبة 38.49% إلى نحو 4.904 مليار ريال في الربع الثالث من 2023، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 3.541 مليار ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح “إس تي سي” بنسبة 63.03% مقارنة بصافي ربح نحو 3.008 مليار ريال في الربع الثاني من 2023، بحسب العربية نت.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين، إن ارتفاع الأرباح الفصلية، على أساس سنوي، يعود إلى عدة عوامل منها ارتفاع الإيرادات بمبلغ 1.798 مليار ريال والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات بمبلغ 1.451 مليار ريال، مما أدى إلى ارتفاع اجمالي الربح بمبلغ 348 مليون ريال.

وخلال التسعة أشهر من العام الجاري، ارتفع صافي أرباح “إس تي سي” بنسبة 17.08% إلى نحو 11.02 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 9.41 مليار ريال في الفترة المماثلة من 2022.

واستكملت شركة الاتصالات السعودية stc في سبتمبر الماضي، صفقة الاستحواذ على 9.9% من شركة الاتصالات الأوروبية «تليفونيكا» بقيمة إجمالية بلغت 2.1 مليار يورو «8.5 مليار ريال سعودي»، بحسب افصاح على موقع سوق الأسهم السعودية تداول.

تمتلك تليفونيكا محفظة كبيرة من أصول البنية التحتية والمنصات التقنية المتقدمة، وتتمتع بحضور واسع في ثلاثة من أكبر الأسواق الأوروبية، هي إسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة، إضافة إلى البرازيل التي تعد السوق الأكبر في أمريكا اللاتينية، وتعمل مع 383 مليون مستخدم بحسب بيان نشر في فبراير الماضي.

واستهدفت شركة الاتصالات السعودية من الصفقة النمو والتوسع عبر الاستحواذ على حصص في أصول استراتيجية ذات قيمة مضافة في أسواق واعدة، والاستفادة من العائد على هذه الاستثمارات، بحسب افصاح الشركة.

تأتي صفقة الاستحواذ بعد شهور من توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجيّة بين الشركتين، حيث أتاحت الاتفاقية المؤرخة في فبراير الماضي لمجموعة stc تغطية أكثر من 65 سوقاً في أوروبا وأميركا اللّاتينيّة والشرق الأوسط وأفريقيا بالشراكة مع العديد من مشغلي الاتصالات وذلك عبر انضمامها إلى برنامج شركاء مجموعة Telefonica.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار