Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أحمس.. إطلاق أول إطار ملاكي مصري بإمضاء بيراميدز

أعلنت شركة بيراميدز المصرية، المتخصصة في تصنيع الإطارات ومنتجات المطاط، عن إطلاق أول إطار للسيارات الملاكي بمقاس 15 راديال، والذي يحمل اسم أحمس تيمنًا بأحد أشهر ملوك مصر القديمة ومؤسس الأسرة الثامنة عشر، والذي يتماشي مع العلامة التجارية للشركة وهي الأهرامات.

ويخطط مصنع بيراميدز للإطارات، الذي يقع في محافظة بورسعيد، لطرح إطارات السيارات الملاكي في السوق المحلي شهر أكتوبر المقبل، مستهدفًا تغطية 25% من احتياجات السوق المحلية كمرحلة أولى.

كما يهدف المصنع حاليًا إلى إتمام اختبارات الإطارات والحصول على شهادات الاعتماد ومطابقة المواصفات الأوروبية E-Mark قبل طرحها في الأسواق وبدء التصدير.

وشهادة E-Mark تعني أن الإطارات قد تم اعتمادها وفقًا للمواصفات الأوروبية، مما يضمن أنها تلبي جميع المعايير اللازمة لتركيبها على المركبات.

وبدأ مصنع بيراميدز للإطارات في أبريل الماضي الإنتاج التجريبي لإطارات السيارات بمقاسات تتراوح بين 12 و13 وحتى 14 و15 راديال، ويستهدف المصنع زيادة نسبة المكون المحلي في الإطارات الجديدة إلى حوالي 70%.

وخلال زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أكد المهندس إبراهيم جودة، رئيس مجلس إدارة مصنع بيراميدز للإطارات، أن الإنتاج بحلول عام 2026 سيتجاوز 60% إلى 70% من الطلب المحلي.

تغطية السوق المصرية بالكامل

كانت الحكومة المصرية، قد أصدرت الموافقات لمصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات الملاكي في عام 2023، وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد في ذلك الحين، إن مصنع بيراميدز يمتلك الآلات والمعدات وأجهزة الاختبار اللازمة لإنتاج إطارات الموتوسيكل والتروسيكل والتوك توك بكمية تصل إلى حوالي 3.2 مليون إطار سنويًا، مما يمثل 90% من احتياجات السوق المحلية حاليًاً.

وأوضح أن المصنع يهدف في توسعاته المستقبلية إلى تغطية السوق المصرية بالكامل والتوسع في التصدير. كما تناول المحافظ نسبة المكون الصناعي المصري في المصنع ومتطلبات التوسعات الجديدة، بما في ذلك إنتاج إطارات السيارات الملاكي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار