Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عاجل| البترول تعلن رسميًا زيادة أسعار البنزين والسولار

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، الموافق 18 أكتوبر 2024، عن التعديلات الجديدة في أسعار البنزين والسولار، موضحة أن ذلك يأتي في إطار حرصها على ضمان توافر المنتجات في السوق المحلي ومواكبة التحديات الاقتصادية الحالية.

تأتي هذه الخطوة ضمن آليات التسعير التلقائي التي تهدف إلى تقليص الفجوة بين أسعار البيع والتكاليف الإنتاجية والاستيرادية المتزايدة.

وأشارت وزارة البترول، إلى أن أسعار البنزين والسولار الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الجمعة، على النحو التالي:

بنزين 95: 17 جنيهًا/لتر
بنزين 92: 15.25 جنيهًا/لتر
بنزين 80: 13.75 جنيهًا/لتر
السولار: 13.50 جنيهًا/لتر
الكيروسين: 13.50 جنيهًا/لتر
-المازوت المورّد لباقي الصناعات: 9500 جنيهًا/طن
غاز تموين السيارات: 7 جنيهات/م³

وأكدت وزارة البترول، أنه سيتم تثبيت أسعار المازوت المورّد لمحطات توليد الكهرباء والصناعات الغذائية، في إطار الجهود المبذولة لدعم القطاعات الحيوية في البلاد.

واختتم البيان بالإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ستعقد اجتماعها المقبل بعد 6 أشهر لمراجعة الأسعار وفقًا للمتغيرات الاقتصادية.

 

البنك المركزي المصري يثبت الفائدة للمرة الرابعة

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها أمس الخميس، الموافق 17 أكتوبر 2024، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار