Bloom Gate -بوابة بلوم

وزير السياحة يفتتح فندق تانوك بمنتجع أزهى السخنة باستثمارات 250 مليون جنيه

افتتح وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، فندق تانوك داخل منتج ازهى بالعين السخنة والذي يستهدف جذب السياحة الدولية بمختلف انواعها الى منطقة العين السخنة.

تبلغ استثمارات الفندق 250 مليون جنيه ويضم 150 وحدة ما بين أجنحة فاخرة وغرف كما يقدم عدد من الخدمات السياحية والفندقية المتنوعة.

شارك في الافتتاح حشد من القيادات التنفيذية والسياحية والشخصيات العامة وفي مقدمتهم الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وحسام الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة صن رايز للفنادق والمنتجعات الشركة المالكة للفندق، والدكتور نادر الببلاوي رئيس غرفة شركات السياحة و ناصر تركي نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية وجاسر بهجت رئيس شركة مدار للتطوير المالكة لمنتجع أزهى وحبيبة الشاعر نائب رئيس مجموعة صن رايز وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار السياحي.

أشاد الدكتور خالد العناني بالمستوى المتميز للفندق والذي يعد اضافة لامكانيات العين السخنة السياحية مؤكدا دعم الدولة ومساندتها لكل جهد يضيف لجذب السياحة الدولية خاصة الي المناطق الواعدة سياحيا وعلى رأسها العين السخنة لما تتمتع به من عناصر الجذب المتنوعة التي تجعلها قبلة جديدة للسائحين ضمن المقاصد المتميزة بمصر.

وأكد حسام الشاعر رئيس مجموعة صن رايز للفنادق والمنتجعات السياحية، أن إنشاء الفندق داخل منتجع أزهي بالسخنة يستهدف جذب السياحة الدولية لأول مرة إلى منطقة العين السخنة الغائبة عن خريطة السياحة الدولية بمصر رغم ما تتمتع به من إمكانيات سياحية فريدة ومتميزة.

وأضاف الشاعر، أن السياحة في مصر لديها فرص منافسة واعدة رغم الأزمات التي تضرب العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن هناك أسواق أخرى تتنامى بشكل جيد خلال هذه الفترة مثل دول شرق اسيا و السياحة العربية.

وتوقعت حبيبة الشاعر أن تشهد العين السخنة بدء تدفق السياحة الدولية في أقرب وقت بفضل امكانياتها المتميزة وقربها من العاصمة الادارية الجديدة والقاهرة بجانب جوها الساحر ومناظر طبيعية ليس لها مثيل، مؤكدة أن هناك حجوزات بالفعل من عدة دول على فندق تانوك الجديد الذي تم افتتاحه.

وأضافت حبيبة الشاعر أن حجم الاستثمارات بالفندق تبلغ 250 مليون جنيه ويتكون الفندق من 150 غرفة فئة 5 نجوم ويستهدف السياحة المصرية والعربية والدولية ذات الإنفاق المرتفع. وأشارت إلى أن ما تتمتع به مصر حاليا من أمن وأمان وما يتم على أرضها من مشروعات للبنية التحتية والطرق وغيرها يجعلها من اكبر الدول جذبا للسياحة خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أكد جاسر بهجت رئيس شركة مدار للتطوير المالكة لمنتجع أزهي السخنة أن افتتاح فندق تانوك ياتي ضمن أهداف الشركة بلغت انظار الشركات السياحية المصرية وكبار منظمي الرحلات في العالم الي ما تتمتع به منطقة السخنة من امكانيات سياحية متميزة والتي تجعلها ضمن افضل المناطق السياحية الواعدة بمصر ، مشيرا إلي أن موقع أزهى العين السخنة، يوفر لرواده تجربة فريدة وغير مسبوقة من الحياة على مساحة حوالي 400 فدان للتنمية العقارية، بتكلفة استثمارية بلغت 6 مليارات جنيه.

وأوضح جاسر بهجت، أن المشروع يوفر أكثر من ٤ آلاف فرصة عمل مباشرة، فضلًا عن الآلاف من فرص العمل غير المباشرة، بينما تستمر الشركة في ضخ الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ومن خلال مشروعات متميزة.

الرابط المختصر