Bloom Gate -بوابة بلوم

سوديك: 3.52 مليار جنيه قيمة محفظة الاستثمارات العقارية في 2021

أكدت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، أنها تواصل الاستثمار في محفظة أصولها العقارية بما يتوافق مع استراتيجية الشركة لتكوين محفظة من الأصول العقارية ذات الإيرادات المتكررة.

وقال بيان للشركة، إن رصيد الاستثمارات العقارية والاستثمارات العقارية تحت التطوير، وصل إلى 3.52 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2021.

وبلغ رصيد أوراق القبض 19.5 مليار جنيه، منها 5 مليار جنيه تمثل أوراق قبض قصيرة الأجل، وهو ما يوفر رؤية واضحة للتدفقات النقدية للشركة، ويعكس المركز المالي رصيدًا بقيمة 2.5 مليار جنيه تمثل رصيد أوراق القبض في قائمة المركز المالي والمرتبطة بالوحدات التي تم تسليمها فقط والتي تم الاعتراف بها كإيرادات.

اقرأ أيضا  المجتمعات العمرانية ترفع حصتها في التعمير للتطوير لأكثر من 60% مقابل قطعتي أرض

تابعت: أوراق القبض المرتبطة بالوحدات التي لم يتم تسليمها فتم الإفصاح عنها في الإيضاحات المتممة للمركز المالي تحت بند «شيكات آجلة» غير مدرجة ضمن بنود المركز المالي وبلغت قيمتها 17 مليار جنيه.

أضافت الشركة: وصل رصيد الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات التي تم بيعها ومازالت تحت التطوير إلى 22.76 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2021، وهو ما يوفر رؤية واضحة لإيرادات الشركة. وبعد عملية إعادة التصنيف التي تمت في نهاية العام السابق، يمكن احتساب هذا الرصيد بجمع قيمة «رصيد عملاء -دفعات حجز» ورصيد الشيكات الآجلة غير المدرجة ضمن بنود المركز المالي المرتبطة بالوحدات التي لم يتم تسليمها.

الرابط المختصر