Bloom Gate -بوابة بلوم

رجل الأعمال محمد فرج عامر يخطط لدخول العاصمة الإدارية ضمن خطته التوسعية

خاص بلوم

يخطط رجل الأعمال محمد فرج عامر رئيس مجموعة فرج الله، للتوسع في الاستثمار بالقطاع العقاري خلال الفترة المقبلة، على أن تكون وجهته المقبلة هي العاصمة الإدرية الجديدة، وذلك للاستفادة من الزخم الاستثماري الذي تتمتع به، مشيرا إلى ان ذلك سيكون من خلال شركته المصرية للتنمية العمرانية.

وأضاف في تصريحاته لبوابة «بلوم» أن تلك الخطوة سيتم اتخاذها فور الاستقرار على قطعة الأرض المستهدفة، حيث تخطط الشركة لدخول المشروع بنفس الشركاء الحاليين، حيث يبلغ رأسمال الشركة 500 مليون جنيه وهي مملوكة له ولكل من رجلي الأعمال، عمر خميس الغنيمي، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة الغنيمي للحديد والمقاولات، ومصطفى أبو زهرة رئيس مجلس ادارة شركة أبو زهرة للتنمية وادراة المشروعات، بواقع 60% لمجموعة فرج الله و40% للشريكين الآخرين.

 

تنويع الاستثمارات

ولفت فرج عامر إلى أنه يخطط للاستثمار بعدة أنشطة أخرى سيتم الإعلان عنها تباعا بالفترة المقبلة، بالتوازي مع استمرار العمل على التوسع بالقطاع الصناعي داخليا وخارجيا.

وفي تصريحات سابقة له قال عامر، إن شركة المصرية للتنمية العمرانية، دخلت في مفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بمساحة لا تقل عن 50 فدانا في مدينة الشيخ زايد، كما تنتظر موافقة المجتمعات العمرانية على تخصيص قطعتي أرض في العلمين الجديدة.

 

التركيز على الأبراج 

كما أعلن عامر عن خطة توسعية، تتضمن إقامة عدة مشروعات في القطاع العقاري خلال الفترة القليلة المقبلة تتجاوز قيمتها نحو 10 مليارات جنيه، موزعة على نحو 15 مشروعا داخل مصر وخارجها، تتوزع أنشطتها بين السكني وغير السكني، غالبيتها ستكون عبارة عن أبراج في عدة مناطق داخل مصر تتصدرها العلمين الجديدة والإسكندرية وشرق القاهرة ومدينة ساحلية.

وتابع أنه سيتم البدء بمنطقة صواري بالإسكندرية والتي ستشهد إقامة 5 ناطحات سحاب، وسيتبعها مشروع آخر في مدينة الشيخ زايد، مشيرا إلى أن الاستثمارات الخارجية ستكون في دولتين إفريقيتين هما السودان ورواندا.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار