Bloom Gate -بوابة بلوم

بروق للتطوير تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه في مشروعات عقارية خلال 5 سنوات

تعتزم شركة بروق للتطوير العقاري، استثمار 10 مليارات جنيه في مشروعات عقارية متنوعة خلال السنوات الخمس المقبلة، وفق مع أكده المهندس إبراهيم السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف السيد في بيان، أن تلك المشروعات من المخطط أن يتم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي والعين السخنة، كما تدرس عدد من الفرص الاستثمارية بالأقاليم بالصعيد والدلتا.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة بروق للتطوير العقاري، إلى أن الشركة نتاج لتحالف وتعاون بين 3 شركات عاملة بمنطقة الخليج العربي، وهي شركات Qhsp وهي شركة قطرية و Alfada وهي شركة إماراتية، وشركة NBS HOLDINGS.

وأوضح أن شركات التحالف تعمل في مجال التطوير العقاري منذ 30 عاماً قامت خلالها بتطوير حوالي 100 مشروعا تتنوع ما بين السكني والتجاري والترفيهي والأبراج، وذلك فى الإمارات وعمان وقطر والمغرب ولندن، باستثمارات تصل قيمتها لنحو 5 مليارات دولار بإجمالي مساحة تصل لحوالي 1000 فدان.

وأوضح أن التحالف أطلق مؤخرا مشروع جديد فى المغرب على مساحة 560 فدان بنشاط سكني ترفيهي سياحي وتعليمي وهو مشروع متكامل بتكلفة استثمارية تصل لحوالي 4 مليارات يورو.

وأكد أن الشركة أطلقت أولى استثماراتها بالسوق المصري خلال عام 2018، وتمتلك محفظة استثمارية تصل لحوالي 2 مليار جنيه تضم مشروع سبارك spark capital insight “تجاري إداري طبي، بالعاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة MU23 على مساحة 8 آلاف متر ويطل على النهر الأخضر.

وأضاف أن محفظة الشركة الاستثمارية تضم مشروعا جديدا بمدينة القاهرة الجديدة بنشاط سكني تجاري على مساحة 19.3 فدان بالقرب من الجامعة الأميركية.

الرابط المختصر