Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سفلز مصر: 50٪ من تجار وملاك العقارات يؤكدون عدم وجود تعديلات في خططهم التوسعية

استضافت سفلز مصر أول فعالية للتواصل في مجال العقارات التجارية في القاهرة Savills Retail Connect.

جمعت الفعالية بين اللاعبين الرئيسيين من قطاعي العقارات والتجارة. وتضمنت عرضاً تقديمياً لأهم رؤى العقارات التجارية بناءً على نتائج الإستطلاع لعينة مكونة من حوالي 50 مطوراً وتاجر تجزئة مؤثرا.

أكد كاتسبي لانجر-باجيت، رئيس سفلز مصر: يتم تبادل رؤى الصناعة القيمة. ويلعب هذا الحدث دوراً أساسياً في توفير منصة لإقامة تواصل هادف مما قد يخلق فرصاً تجارية جديدة داخل القطاع.

قارن الاستطلاع وجهة النظر بين تجار التجزئة والمطورين العقاريين حول العديد من القضايا. ومن بين النتائج أن كلاً من الملاَّك وتجار التجزئة ينظرون إلى ترتيبات تقاسم الإيرادات والتركيز على الإيجار المخفض كأهم العوامل عند مواجهة العقبات التشغيلية.

كما تطرق الاستطلاع إلى التوقعات الاقتصادية، حيث أشار ما يقرب من 50٪؜ من تجار التجزئة والملاَّك إلى عدم وجود تعديلات على خططهم التوسعية.

اختار 100٪؜ من المطورين وتجار التجزئة شرق القاهرة كموقع مفضل للتوسعات المستقبلية.

BloomGif

أعرب 25٪ من الملاَّك عن اهتمامهم بالساحل الشمالي بينما تتطلع نسبة مماثلة من تجار التجزئة إلى المنطقة العربية وعلى وجه التحديد المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

وعلاوة على ذلك، استكشفت الدراسة الاستقصائية المساهمين في نجاح المشاريع، والخدمات التكميلية، ورصد مخططات تقاسم الإيرادات، التي تهدف إلى تعزيز التنمية بين جميع الأطراف المعنية.

والجدير بالذكر أن 64٪ من المشاركين في مجال تجارة التجزئة حددوا سمعة المطور وسجله الحافل باعتباره المحرك الأساسي للنجاح.

اتفق كل من تجار التجزئة والمطورين بشدة على ضرورة الإتاحة المباشرة لنقاط البيع. بينما احتل دعم التسويق والفعاليات الجارية المرتبة الأعلى عندما يتعلق الأمر بالخدمات التكميلية للأعمال.

وقالت شيرين بدر الدين، رئيسة العمليات في سفِلز مصر: نأمل في تقديم المزيد من الأبحاث والبيانات إلى سوق التجزئة وبالتالي تحسين عقد الصفقات للمطورين وتجار التجزئة على حد سواء.

تؤكد فعالية Savills Retail Connect على إلتزام الشركة بدورها كقائد فكري ورائد في مجال الاستشارات العقارية، وتسلط الضوء على تفاني سفِلز في تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، وتسهيل العمل بينهم، وتوفير فرص جديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار