Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الدولية للاستثمار تقتنص 25 فدان في القاهرة الجديدة بالتخصيص الفوري

اقتنصت شركة الدولية للاستثمار العقاري، قطعة أرض رقم A3، بإجمالي مساحة 25.3 فدان في منطقة النوادى 2 الشمالية بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام التخصيص الفوري، وفق مصدر في هيئة المجتمعات العمرانية في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الأرض سيقام عليها مشروع عمراني متكامل.

وأضاف المصدر، أنه حسب قرار التخصيص، قامت الشركة الدولية للاستثمار العقاري بسداد 10% من قيمة الأرض وفقا للاشتراطات المحددة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، على أن يتم سداد باقي قيمة المبلغ حسب العقود المبرمة بين الهيئة والشركات والمطبقة على كافة الأراضي التى تتم عبر آلية التخصيص الفوري.

ونصت الشروط البنائية لمناطق الإسكان وفقا لبنود العقد، أن تكون نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد على 50% من إجمالي المساحة، كما لا تزيد النسبة البنائية بالدور الأرضى للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

BloomGif

ونصت شروط الارتفاعات، أن يبلغ أقصى ارتفاع مسموح به للمباني السكنية أرضى و 4 أدوار متكررة، وبما لا يتعارض مع قيود الارتفاع المسموح بها في المنطقة.

وفي سبتمبر الماضي، قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عدد من الشروط الخاصة بطرح الأراضى بنظام التخصيص الفوري والطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة (الأكثر تميزاً ـ المميزة ـ المتوسطة) من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج “مسكن”، وما تم من إجراءات عليه بالطرحين الأول والثاني، وتعديل في بعض شروط الطرح.

وشملت التعديلات التى أقرها مجلس إدارة الهيئة بآلية الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية، شملت، إلغاء شرط عدم سابقة حصول المتقدم أو زوجته أو أولاده القصر على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك للتيسير على العملاء، وسرعة إنهاء إجراءات البت، وإلغاء شرط عدم سابقة تخصيص أي قطعة أرض بالمدن الجديدة للمتقدم (الزوج / الزوجة) بالنسبة لقطع الأراضي (المميزة ـ المتوسطة)، وإضافة شرط عدم سابقة حصول المتقدم (الزوج / الزوجة) على قطعة أرض مميزة أو متوسطة ضمن برنامج «مسكن».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار