Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تنتهي من توفيق أوضاع 140 كياناً استثماريا في الساحل الشمالي

استيفاء المستندات لنحو 112 جهة وإصدارعقود 84 كياناً وقرارات وزارية لعدد 49

انتهى جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي من توفيق أوضاع 140 كياناً، وجار استيفاء المستندات لنحو 112 كياناً، وبلغ عدد الكيانات الصادر لها عقود، 84 كياناً، والصادر لها قرارات وزارية، 49 كياناً، والصادر لها تراخيص بناء 32 كياناً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة معدلات تنمية أراضى الساحل الشمالي الغربي، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس الجهاز.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه سبق صدور القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع الأراضى فيما بعد ناحية تلك المنطقة بإجمالى مساحة 707234.50 فدان تقريباً لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية تشدد على تنمية المنطقة وفقا لأسس ومعايير تخطيطية، تضمن الاستغلال الأمثل للأراضي، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية، وتوفير فرص عمل جديدة.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات السياحية، وإعداد تقارير متابعة دورية لها وفقا للتعاقدات، وبرامج التنفيذ المعتمدة، من أجل تحقيق التنمية المنشودة للأراضى.

BloomGif

ومؤخرا شهدت أراضي الساحل الشمالي تطورات جديدة خلال الفترة الأخيرة، حيث انتهت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة فى لجنة الحصر والتفاوض من تقنين وضع أراضي 17 كيان استثماري بموقعي سيدي حنيش والجراولة التابعتين لجهاز القطاع الثالث، وفق المهندس وليد عبد القادر، رئيس جهاز القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف أن مساحة الأراضي التي تم تقنينها تراوحت بين 800 و1700 فدانا، والكيانات التي تم الانتهاء من التفاوض معها بعضها حصل على العقود النهائية وأخري حصلت على تراخيص البناء.

قرار جهاز القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي، بوقف التعامل علي مساحة 135 فدانا، تابعة لإحدى شركات التطوير العقاري، نتيجة لعدم امتلاكها مستندات ملكية للأرض.

وقامت لجنة الحصر والتفاوض في الساحل الشمالي خلال الفترة الأخيرة بمطالبة الشركة التي تتدعي ملكيتها للارض بأوراق الأرض لسرعة الانتهاء من اجراءات التقنين، وبدء أعمال التنفيذ بمشروعها.

ويبدأ جهاز تنمية القطاع الثالث في الساحل الشمالي الغربي يبدأ من  الكيلو 222 وحتى السلوم شرق وغرب مدينة مطروح.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار