Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

دويتشه بنك يبحث الاستحواذ على جزء من أصول كريدي سويس

يعمل “دويتشه بنك” على متابعة الوضع في “كريدي سويس” ترقباً لفرصة محتملة للاستحواذ على أنشطة معينة في المصرف السويسري، وفقاً لأشخاص مطلعين، بحسب الشرق بلومبرج.

تطرّقت المناقشات إلى أنشطة وأعمال في “كريدي سويس” من شأنها أن تكون جذابة لــ”دويتشه بنك”، وتقييمه المالي للأصول المرغوبة في طرحها للبيع في حال استحواذ مصرف “يو بي إس” على أعمال منافسه السويسري الأصغر أو تقسيمها، بحسب ما قال الأشخاص المطلعون.

وأضافوا أنَّ مداولات البنك الألماني حتى الآن داخلية، وأنَّه لم يقدم بعد أي مقترحات ملموسة للمقرض السويسري.

قال الأشخاص إنَّ مداولات “دويتشه بنك” جزء من عملية أكبر لتقييم التداعيات المحتملة لأزمة “كريدي سويس” الطاحنة.
يبحث “يو بي إس” إمكانية الاستحواذ على “كريدي سويس” كلياً أو جزئياً بناءً على طلب من الهيئات التنظيمية السويسرية.

BloomGif

كما أنَّ أي اندماج قد يؤدي إلى بيع للأصول، وفقاً لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر في وقت سابق. ورفض ممثل “دويتشه بنك” التعليق.

يمكن أن يكون نشاط إدارتي الأصول والثروات لدى “كريدي سويس” محل اهتمام المصرف الألماني، نظراً لرغبته في التوسع في تلك المجالات.

قال كريستيان سوينج، رئيس “دويتشه بنك” التنفيذي، في وقت سابق إنَّ المصرف يريد أن يلعب دوراً رائداً في عملية اندماج- بمجرد حدوث ذلك في النهاية- بعد وقف المحادثات بشأن صفقة محتملة للاستحواذ على منافسه الألماني “كوميرتس بنك”(Commerzbank).

وضع محللو “جيه بي مورجان” بقيادة كيان أبو حسين في فبراير تقييماً قدره 10 مليارات فرنك سويسري لوحدة إدارة الثروات في “كريدي سويس”، و1.4 مليار فرنك لوحدة إدارة الأصول.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار