Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جنرال إليكتريك هيتاشي تستكشف فرص الاستثمار بالطاقة النووية في الإمارات

تستعد شركة جنرال اليكتريك هيتاشي للطاقة النووية، لاستكشاف فرص الاستثمار في الطاقة النووية في الإمارات وفق مذكرة التفاهم التي وقعتها مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والتي تستهدف تطوير تكنولوجيا المفاعلات المعيارية المصغرة.

وبحسب بيان، فإن مذكرة التفاهم ستمكن فرق العمل في كل من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية و«جنرال إلكتريك هيتاشي» من دراسة وتقييم الفرص المحتملة لتطوير طاقة نووية خالية من الانبعاثات الكربونية وبتكلفة مناسبة باستخدام تصميم مفاعل BWRX-300 الذي ابتكرته «جنرال إلكتريك هيتاشي».

كما تتضمن مذكرة التفاهم إطار عمل لبحث إمكانية قيام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بقيادة عملية تصدير المفاعلات من طراز BWRX-300 SMRs في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أن المؤسسة  والشركة سيعملان معاً لاستكشاف سبل تطوير واستخدام المفاعلات المعيارية المصغرة، بينما تواصل المؤسسة استكشاف تطوير مجموعة متكاملة من تقنيات الطاقة النووية المتقدمة واستخدام أحدث تصاميم المفاعلات المعيارية المصغرة في العالم.

BloomGif

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة جنرال اليكتريك هيتاشي سكوت سترازيك، إن الطاقة النووية تعد أمراً بالغ الأهمية لخفض البصمة الكربونية لقطاع الطاقة وتحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية الواردة في اتفاقية باريس للمناخ.

وفي مايو الماضي وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ثلاث مذكرات تفاهم مع مؤسسات صينية متخصصة في قطاع الطاقة النووية السلمية، لاستكشاف فرص التعاون في التقنيات الجديدة في هذا القطاع.

وتم توقيع مذكرات التفاهم مع معهد أبحاث عمليات الطاقة النووية والمؤسسة النووية الوطنية الصينية في الخارج من قبل أحمد المزروعي، المدير التنفيذي لشراء الوقود وتحليله في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ونظرائه الصينيين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار