Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الاحتياطي الفيدرالي: السياسة النقدية ستبقى تشددية لحين احتواء التضخم عند 2%

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إنه من السابق لأوانه الاستنتاج بثقة أنه تم تحقيق التشديد بالقدر الكافي أو التكهن بموعد تخفيف السياسة النقدية بحسب العربية.

وأضاف باول، خلال تعليقات له في Spelman College في أتلانتا، أن السياسة النقدية ستبقى تشددية لحين تأكد صانعي السياسة بأنه تم احتواء التضخم عند 2% بشكل ثابت.

كما أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التضخم لا يزال أعلى بكثير من الهدف، لكنه يتحرك في الاتجاه الصحيح، لذلك الشيء الصحيح الآن هو التحرك بحذر بناء على البيانات التي تصدر حول الاقتصاد.

فيما أظهر محضر الفيدرالي للاجتماع الماضي، إجماع الأعضاء حول استراتيجية المضي قدماً بحذر بشأن تحركات أسعار الفائدة في المستقبل وربط أي تشديد إضافي بمدى التقدم نحو هدف التضخم عند 2%.

BloomGif

يذكر أن الفيدرالي كان قد ثبت الفائدة في اجتماعه الأخير للمرة الثانية على التوالي في نطاق 5.25% – 5.5%.

ومؤخرا أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي توخي اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الحذر حيال مستقبل أسعار الفائدة، ومتابعة البيانات الاقتصادية الحديثة في مسار مكافحة التضخم المرتفع، مستبعداً التوجه حيال خفض الفائدة في الفترة الراهنة بحسب الشرق بلومبرج.

وقال جيروم باول أن لجنة السوق المفتوحة ملتزمة بجذب التضخم نحو هدف 2%، وألمح إلى أن وصول معدل ارتفاع الأسعار لهذا الهدف يستلزم المرور بطريق صعب وطويل.

ألمح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى أن اللجنة لا تفكر في خفض الفائدة الآن، مشيراً إلى أن السؤال الشاغل الآن هو هل وصلنا لموقف مُقيّد بما فيه الكفاية، أم لا. وعن فترة التقييد، قال باول سنبقي معدلات السياسة عند هذه المستويات حتى نثق في اتجاه التضخم نحو 2%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار