Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار النفط تتراجع بنحو 4% عند التسوية.. برنت يسجل 74.30 دولارا للبرميل

انخفضت أسعار النفط عند التسوية، في ختام جلسة الأربعاء 6 ديسمبر بحوالي 4%، تزامناً مع بيانات حول المخزونات الأميركية، وتصاعد التشاؤم حيال التوقعات الاقتصادية في الصين.

وأثار ارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأميركية مخاوف في الأسواق إزاء حجم الطلب، وطغى أثره على أثر التراجع في مخزونات الخام.

وفقدت العقود الآجلة للخام الأميركي 2.94 دولار، لتسجل تراجعاً بنسبة 4.07% لتبلغ عند التسوية 69.38 دولار للبرميل، عند أدنى مستوى لها منذ يونيو.

كذلك فقدت العقود الآجلة لخام برنت 2.90 دولار، لتسجل تراجعاً بنسبة 3.76%، وتبلغ عند التسوية 74.30 دولار للبرميل.

وأغلق كلا الخامين القياسيين، الثلاثاء 5 ديسمبر عند أدنى مستوى منذ السادس من يوليو في الجلسة السابقة، وانخفض الخام الأميركي لأربعة أيام متتالية.

وينطوي انخفاض المخزونات وارتفاع تسليمات البنزين على ارتفاع الطلب، وهو ما من شأنه عادة أن يعزز أسعار النفط ومع ذلك، يبدو أن التشاؤم بشأن التوقعات الاقتصادية في الصين يؤثر بشكل أكبر على أسعار النفط الخام.

BloomGif

غيرت وكالة موديز الثلاثاء 5 ديمسبر نظرتها المستقبلية للصين إلى سلبية من مستقرة، بينما ثبتت تصنيفات الصين الائتمانية طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند A1، مشيرة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي على المدى المتوسط واستمرار تقلص قطاع العقارات.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، عن أن مخزونات الخام الأميركي انخفضت، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

تراجعت مخزونات الخام الأميركي بمقدار 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من ديسمبر إلى 445 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين، التي كانت تشير لتراجع قدره 1.4 مليون برميل.

وذكرت الإدارة أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع إلى 223.6 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين التي كانت تشير لارتفاع قدره مليون برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 112 مليون برميل. مقابل توقعات بارتفاع قدره 1.5 مليون برميل، حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وفي سياق متصل، كشف مسح لرويترز، الأربعاء، عن أن إنتاج أوبك من النفط تراجع في نوفمبر 90 ألف برميل يومياً عن أكتوبر إلى 27.81 مليون برميل يومياً وهو أول انخفاض منذ يوليو.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار