Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

روبوست تحصل على استثمار بقيمة 3 ملايين دولار لتعزيز التحول الرقمي

أغلقت شركة التكنولوجيا الناشئة المتخصصة في اللوجستيات باستخدام الذكاء الاصطناعي روبوست جولة تمويل بقيمة 3 ملايين دولار بقيادة سيليكون باديا، وبمشاركة من رزم للاستثمار، وFlat6Labs، وملائكة مستثمرين سعوديين.

سيتم استخدام الجولة الجديدة من التمويل لتعزيز المرحلة التالية للتوسع الإقليمي للشركة.

روبوست حل إدارة خدمات التوصيل اللوجستية ومساعد العمليات بالذكاء الاصطناعي، ساهم في أتمتة عمليات التوصيل المنزلي بالكامل لعلامات تجارية كبرى بما في ذلك بافالو برجر، صيدليات العزبي، وجملتي في أسواق إقليمية تشمل مصر، السعودية، الكويت، المغرب، وتونس.

من خلال الاستفادة من التعلم الآلي المملوك لدى الشركة، قامت بوضع معايير لأفضل الممارسات، من خلال إبتكار تقنية ما قبل التوصيل، التي تقدم الإرسال التلقائي الدقيق بفضل إتخاذ القرارات المؤتمتة داخل المتجر، بالإضافة إلى خطوط السير الذكية للسائقين استنادًا إلى العناوين النصية.

كما تتعمق روبوست في تفاصيل العمليات مع السيطرة على الأسطول بالذكاء الاصطناعي لضمان الكشف المتقدم عن أي محاولات التلاعب.

BloomGif

تدير شركة التكنولوجيا أكثر من 15000 سائق توصيل، وتخدم ما يقرب من 10 ملايين عميل، وتؤتمت أكثر من 40 مليون طلب، ساعدت روبوست العملاء على مضاعفة سرعة التوصيل من خلال القضاء على ضعف الكفاءة، مع وصول أتمتة المهام إلى 99.8%، وأيضاً خفضت المرتجعات بأكثر من 80% وتكاليف التشغيل بنسبة 30%.

ومع السيطرة المحكمة على رحلات السائقين، شهد عملاء الشركة زيادة في متوسط إنتاجية السائق بنسبة 40٪ ومستويات تلاعب أقل من 5٪.

حققت شركة التكنولوجيا نجاحًا كبيرًا مع نمو الإيرادات السنوي بنسبة 400%، وتخطط لاستخدام الاستثمار لنقل هذا الإنجاز عبر سوق التوصيل بأكمله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تطوير الحلول الخاصة بالتجارة الإلكترونية والميل الأوسط من خلال تقديم أدوات مؤتمتة مصممة خصيصًا.

قال حسام شفيق، المستثمر في سيليكون باديا، استثمارنا هو شهادة على إيماننا برؤية الفريق وقدراته، ونحن حريصون على دعم رحلتهم نحو النجاح الإقليمي والعالمي.

قال محمد جسرها، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لروبوست: هدفنا هو إعادة تعريف معنى عمليات التوصيل المؤتمتة من خلال تطبيق تكنولوجيتنا على أدق التفاصيل لعملائنا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار