Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سبوتيفاي تسرح 17% من الموظفين لتحسين الربحية

قالت شركة سبوتيفاي إنها ستخفض عدد الموظفين بنحو 17%، وهي المرة الثالثة على الأقل هذا العام التي تقوم فيها خدمة البث المباشر بخفض الوظائف، بحسب «العربية».

وكتبت شركة بث الموسيقى في بيان لها أنه سيتم إخطار الموظفين المتأثرين اليوم الاثنين وسيجتمعون مع الموارد البشرية بحلول نهاية يوم الثلاثاء. وقال متحدث باسم الشركة إن التخفيضات ستؤثر على حوالي 1500 شخص.

تسير شركة البث الصوتي العملاقة في طريقها لإضافة أكثر من 100 مليون مستخدم هذا العام، وهو أكبر عام لها حتى الآن. كما أعلنت الشركة عن أرباح نادرة في الربع الأخير.

لكن الرئيس التنفيذي دانييل إيك قال إن سبوتيفاي لا تزال تنفق الكثير. لقد خسرت الشركة الأموال منذ فترة طويلة بسبب شروط اتفاقيات الترخيص مع أصحاب حقوق الموسيقى. لقد أنفقت مليارات الدولارات على البث الصوتي لتنويع نموذج أعمالها، لكنها قلصت منذ ذلك الحين استثماراتها في المسلسلات الصوتية الأصلية.

BloomGif

وقال إيك في البيان: لا يزال لدينا الكثير من الأشخاص الذين يكرسون جهودهم لدعم العمل وحتى القيام بالجهد حول العمل بدلاً من المساهمة في الفرص ذات التأثير الحقيقي. يحتاج المزيد من الأشخاص إلى التركيز على تقديم الخدمات لأصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا – المبدعين والمستهلكين.

وكانت الشركة قد خفضت في السابق حوالي 6% من قوتها العاملة في يناير و2% أخرى في يونيو.

وقال إيك إن الشركة ستركز على هيكل أصغر حجما يسمح لها بأن تكون أكثر استراتيجية بشأن كيفية إعادة استثمار الأرباح في الأعمال. وسيتناول التخفيضات يوم الأربعاء في اجتماع مع الموظفين.

وأضاف إيك: لقد تباطأ النمو الاقتصادي بشكل كبير وأصبح رأس المال أكثر تكلفة. سبوتيفاي ليست استثناءً لهذه الحقائق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار