Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المصرية للاتصالات تدرس بيع وإعادة تأجير أبراج مملوكة لها

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أنها تدرس  بيع وإعادة تأجير الأبراج المملوكة لها، وذلك منذ أكثر من عام.

وأوضحت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان “السيادي السعودي مهتم بشراء أبراج تابعة لشركتي اتصالات مصريتين”، أنه جاري حاليًا إعادة الدراسة المالية والتجارية بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية بالتعاون مع مستشاري الشركة المالي والفني والتجاري والقانوني.

وأضافت أن الأمر لايزال في مرحلة الدراسة ولم تتلقي الشركة أية عروض حتى الآن بهذا الشأن.

وحققت الشركة المصرية للاتصالات، صافي ربح بعد الضرائب في الربع الأول من 2024 بقيمة 3.9 مليار جنيه بارتفاع 2% على أساس سنوي، وفقًا لما أعلنته الشركة الخميس الماضي.

أرباح المصرية للاتصالات ترتفع إلى 3.9 مليار جنيه في 3 أشهر

وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة أن إجمالي الإيرادات المجمعة نما 25% في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها قبل عام ليصل إلى 17.5 مليار جنيه، نتيجة النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات والذي ساهم بنسبة 62% في إجمالي النمو في الإيرادات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن إيرادات مبيعات السعات الدولية وإيرادات المكالمات الدولية الواردة ساهمت في إجمالي النمو في الإيرادات بنسبة 17% و11% على التوالي.

وأضافت الشركة أن عدد مشتركي الهاتف الثابت وعملاء الإنترنت الثابت ارتفعا 9% و8% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بينما حقق عدد مشتركي خدمات المحمول نمواً بلغ 4% ليصل إلى 13 مليون مشترك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار