Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سي آي كابيتال مديرًا لصندوق التأمين على دبلوماسيي الخارجية المصرية

أعلنت شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول، عن توقيع عقد لإدارة أصول صندوق التأمين على أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية المصرية.

جرى التوقيع في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور السفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق، والسفير حازم زكي، نائب مساعد وزير الخارجية وعضو مجلس إدارة الصندوق، والدكتور محمود العشيري، المسؤول التنفيذي بالصندوق، بالإضافة إلى أعضاء الوزارة المشرفين على الصندوق، والدكتور عمرو أبو العنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول وفريق العمل التنفيذي بالشركة.

تم اختيار شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول نظرًا لريادتها في مجال إدارة الاستثمارات، حيث تُعد أكبر مدير استثمار في مصر من حيث حجم الأصول المدارة وعدد الصناديق، وأحد أبرز الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وحازت شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول، على تصنيفات وجوائز عالمية من مؤسسات دولية مرموقة مثل Forbes Middle East وGlobal Finance، بفضل منهجيتها المؤسسية الفريدة في إدارة صناديق ومحافظ الاستثمار لمجموعة متنوعة من العملاء، بما في ذلك الجهات السيادية والحكومية والبنوك وشركات التأمين والصناديق الخاصة بالعملة المحلية والأجنبية.

في هذا السياق، صرح الدكتور عمرو أبو العنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول: نحن فخورون بالشراكة والتعاون الاستراتيجي مع وزارة الخارجية المصرية، ونتشرف بإدارة أصول صندوق التأمين على أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي. ونُقدّر العمل والتمثيل الرفيع لأعضاء السلك الدبلوماسي خلال فترة مهامهم، وسنعمل لتحقيق أهداف الصندوق وتعظيم عوائده بما يتماشى مع السياسة الاستثمارية المتفق عليها مع مجلس إدارة الصندوق. ونأمل أن يسهم هذا التعاون في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بيننا وفتح آفاق جديدة للتعاون.

وصندوق التأمين على أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية هو صندوق تأميني مخصص لتوفير الحماية المالية والتأمينية لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي العاملين في وزارة الخارجية. ويهدف الصندوق إلى تقديم مزايا تأمينية متنوعة تشمل التأمين على الحياة، التأمين الصحي، وتأمين الحوادث، بما يضمن تأمين الأعضاء وعائلاتهم ضد المخاطر المحتملة خلال فترة خدمتهم في الخارج.

عادةً ما يُدار هذا الصندوق من قِبَل جهة متخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات لضمان تحقيق أفضل عوائد على استثمارات الصندوق وضمان استدامته المالية. ويتولى الصندوق مسؤولية جمع وتوزيع الأموال اللازمة لتغطية التأمينات والمزايا الأخرى لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار