Bloom Gate -بوابة بلوم

هيرميس توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه مع شركة LMD

أعلنت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة «LMD» لتمويل أعمال البناء بمشروع «3Sixty» التجاري الذي يضم مكاتب إدارية وعيادات طبية ومباني تجارية.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تقديم الحزمة التمويلية على شريحتين، حيث تم تسليم الشريحة الأولى في يناير الماضي والشريحة الثانية سُلِمَت في شهر مارس. وستتيح هذه الاتفاقية لشركة «LMD» سرعة واستمرارية تنفيذ أعمال الإنشاءات بالمشروع التجاري بما يعزز قدرتها على الالتزام بتسليم مشروعاتها في مواعيدها المحددة، فضلًا عن تعزيز ثقة العملاء في الشركة.

تقديم التمويل اللازم للمشروع

أعرب طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن التعاون مع شركة «LMD»، والتي تقوم بإنشاء المشروعات، يأتي وفقًا للمعايير العالمية، وتقديم التمويل اللازم لتنفيذ مشروعها المتميز «3Sixty».

وتأتي هذه الشراكة ضمن الجهود التي تبذلها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية للتوسع بنطاق خدماتها لتشمل العديد من القطاعات الحيوية مثل التطوير العقاري، والملاحة، وتكنولوجيا الخدمات المالية وغيرها.

وأضاف «العياط» أن قطاع التطوير العقاري في مصر يُعد واحدًا من أسرع القطاعات نموًا وأكثرها جذبًا للاستثمارات، مشيرًا إلى أن الشركة ستواصل جهودها لإتاحة فرص التمويل للمطورين العقاريين بهدف إضافة الأصول عالية الجودة ذات العائد الكبير إلى محفظة أعمالها.

تبلغ مساحة المباني بمشروع «3Sixty» 153,642 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية تصل إلى 4 مليار جنيه.

سرعة تنفيذ الأعمال الإنشائية

ومن جانبه أكد عمرو سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة «LMD»، أن الاتفاق مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية سيساهم في سرعة تنفيذ الأعمال الإنشائية لضمان تسليم المشروع في الموعد المحدد.

وأضاف «سلطان» أن شركة «LMD» استعانت بشركة «Gensler» العالمية في مجال التصميمات المعمارية من أجل وضع التخطيط الكلي للمشروع، بالإضافة إلى شركة JLL المتخصصة في مجال الاستشارات والاستثمارات العقارية، بهدف جعل «3’Sixty» مشروعًا متكاملًا يجمع بين كونه مركزًا للأعمال والترفيه ولضمان أعلى مستويات الجودة التي يتطلع إليها عملاء «LMD»، مضيفًا أن الشركة ستواصل عقد اتفاقيات الشراكة المثمرة مع كبرى الشركات العالمية.

يذكر أن الاتفاقية مع شركة «LMD» هي الثالثة من نوعها التي تعقدها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية في قطاع التطوير العقاري، وذلك في إطار استراتيجية الشركة للتعاون مع كبار الشركاء في عدد من الصناعات والقطاعات الحيوية بهدف تلبية احتياجاتهم التمويلية المتزايدة.

الرابط المختصر