Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بلتون تتم صفقة تمويل بقيمة 832 مليون جنيه لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن قيام شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب- إحدى الشركات التابعة لها، بإتمام دورها كمستشار مالي حصري لصفقة تمويل طويل الأجل لصالح شركة حدائق لإدارة حدائق الحيوان والمنشآت الترفيهية «حدائق» لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان بقيمة 832 مليون جنيه.

وذكرت بلتون في بيان لها، أن التمويل ممنوح من البنك الأهلي المصري وبنك التنمية الصيني بهدف تطوير حديقتي الحيوان والأورمان روفع كفاءة المنشآت.

وذكرت أن التمويل موجة لتغطية مشروع تطوير ورفع كفاءة وتجديد وإدارة وصيانة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، والذي يعد أكبر قرض لمشروع ترفيهي في جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي.

ووفقا للبيات قامت شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي الحصري لصفقة تمويل تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، والذي يعد من أهم المعالم التاريخية في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال هيكلة الصفقة وترتيب التمويل بالنيابة عن شركة حدائق مع كافة الأطراف.

BloomGif

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بلتون المالية القابضة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 85.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 139.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى إلى 956.52 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 257.66 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 301.84 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 66.49 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار