Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الفيدرالي الأميركي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

ابقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغير عند نطاق 5.25 إلى 5.5%  تماشياً مع التوقعات اليوم الأربعاء، خلال أولى اجتماعته لعام 2024.

BloomGif

وقبل إعلان القرار توقعت أسواق العقود الآجلة احتمالًا بنسبة 65% تقريبًا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في مارس، ارتفاعًا من احتمالات بنسية 41% يوم الثلاثاء، وفقًا لأداة FedWatch من CME ، بحسب «سي ان بي سي».

وقبل ختام الاجتماع، سادت حالة شبه يقين من أن البنك المركزي سيترك أسعار الفائدة القياسية في نطاقها الحالي. وبشكل عام، توقع المشاركون في السوق خفضًا تراكميًا قدره 150 نقطة أساس بحلول اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي في ديسمبر  المقبل، ارتفاعًا من 130 نقطة أساس في التوقعات قبل أسبوعين.

وفي الوقت نفسه، كان المستثمرون يترقبون سماع أي تفاصيل حول خطة بنك الاحتياطي الفيدرالي لإنهاء تقليص ميزانيته العمومية، وهي عملية تعرف باسم التشديد الكمي، وخرج ما يقرب من 1.3 تريليون دولار من السندات من الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي والتي بلغت حوالي 9 تريليون دولار في منتصف عام 2022، مما أدى إلى انخفاض السيولة في السوق بشكل عام.

وساعدت علامات التباطؤ في سوق العمل على تغيير التوقعات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة القياسية.

ويوم الأربعاء انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بمقدار 10.3 نقطة أساس ليصل إلى 3.954%، مما جعله بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع. وانخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عامًا بمقدار 8.3 نقطة أساس ليصل إلى 4.195%. وانخفض عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين، والذي يتحرك عادة بما يتماشى مع توقعات أسعار الفائدة، بمقدار 13.8 نقطة أساس إلى 4.221%.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية يوم الأربعاء إنها تخطط لمواصلة زيادة أحجام مزادات السندات تدريجيًا حتى أبريل، ولكن بعد ذلك لا تتوقع زيادات أخرى على مدى الأرباع القليلة القادمة على الأقل.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن تكاليف العمالة الأميركية ارتفعت أقل من المتوقع في الربع الرابع مما أدى إلى أقل زيادة سنوية في عامين. وفي الوقت نفسه، ارتفعت الوظائف في القطاع الخاص بمقدار 107 آلاف وظيفة في شهر ديسمبر الماضي، حسبما أظهر تقرير التوظيف الوطني يوم الأربعاء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار