Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك المركزي ينفي صدور تعليمات بوضع حد أقصى للسحب النقدي، دولار وجنيه

نفى البنك المركزي ما تم تداوله عبر بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي حول صدور تعليمات جديدة من البنك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته.

وأكد البنك المركزي في بيان، له عدم صدور أي تعليمات جديدة بخصوص السحب النقدي وأن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، هي التعليمات السارية حالياً دون تعديل.

وأوضح البنك أن ذلك جاء ترسيخاً لمبدأ الشمول المالي واتساقاً مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الالكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.

وأهاب البنك المركزي بضرورة توخى الحذر عند تداول أي أخبار خاصة به أو بالقطاع المصرفي.

BloomGif

وكانت تداولت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف تشير إلى أن البنك المركزي طالب الجهاز المصرفي  بوضع حدود قصوي للسحب اليومي بقيمة 150 ألف جنيه من الحساب الواحد لأي من العملاء أو جميع الحسابات البنكية للعميل.

وكان محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ألغى خلال عام 2022، حدود الإيداع للأفراد والشركات ورفع الحد الأقصى للسحب للأفراد والشركات، وألغى الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.

ووجّه آنذاك بزيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء في الوقت ذاته على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار