Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك الأهلي يرفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية.. إنفوجراف

رفع البنك الأهلي المصري حدود استخدامات البطاقات بالعملات الأجنبية سواء في الداخل أو الخارج، وذلك بعد فرض قيود متوالية على الاستخدام لوقف تسرب العملة الأجنبية للخارج منذ أكتوبر قبل الماضي

ورفع البنك الأهلي المصري حد استخدام بطاقة الائتمان فيزا جولد وماستركارد تيتانيوم إلى  27 ألف جنيه، بدلا من 7500 جنيه.

كما رفع البنك استخدام بطاقات فيزا بلاتنيوم  وماستر كارد بلاتنيوم وماستر كارد ويفا تشامبيونزليج إلى 40 ألف جنيه مقابل 12500 جنيه فى السابق ورفع حد استخدام بطاقة  ماستر كارد وورلد وأيليت وفيزا سجنتشر وانفينيت وبطاقات ائتمان الشركات إلى 60 ألف جنيه بدلا من 20 ألف فى السابق

بينما أبقى البنك على حد لاستخدام بطاقة فيزا كلاسيك و ماستركارد ستاندرد وماستر كارد مصر عند 5 آلاف جنيه دولار دون أى زيادة حتى الآن.

وتفرض جميع البنوك عمولة على استخدامات البطاقات للمشتريات بالعملات الأجنبية بنحو 10% مقابل تدبير العملة، بينما حددت 13% عمولة تدبير عملة لعمليات السحب النقدي بالإضافة لمصروفات السحب من ماكينات الصراف الآلي.

 

وقالت مصادر وفقاً لموقع العربية Business إن رفع حدود استخدامات البطاقات بالعملات الأجنبية، سيتم تدريجياً مع متابعة الاستخدامات ورصد أي عمليات مخالفة أو مبالغ فيها.

وأضافت المصادر أن البنوك تلقت تعليمات بوقف تفعيل استخدام البطاقات الجديدة بالعملات الأجنبية في الخارج لمدة شهرين فقط بدلا من 6 أشهر سابقاً، وحال إصدار العميل لأكثر من بطاقة ائتمانية، يسمح البنك بفتح حد استخدام أكبر بطاقة لديه فقط.

وأتاح البنك المركزي للبنوك المصرية المرونة فى تحديد الحدود القصوى لاستخدام البطاقات بالعملات الأجنبية وفقا لمعدلات السيولة لديها وفقا لمصادر.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار