Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إي أسواق مصر وإنجازات والأهلي المصري يوقعون اتفاق لتمويل أنظمة الري الذكي

وقّعت كل من شركة إي أسواق مصر التابعة لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وشركة إنجازات والبنك الأهلي المصري، اتفاقية تعاون لإتاحة حل متكامل لدعم استخدام صغار المزارعين أنظمة الطاقة الشمسية ونظم الري الذكي والتي توفرها شركة إنجازات.

ومن خلال هذه الاتفاقية يقوم البنك الأهلي المصري بتمويل شراء أنظمة الطاقة الشمسية باستخدام التمويل الرقمي وبفائدة قدرها 5% متناقصة على 5 سنوات ضمن مبادرة البنك المركزي المصريالبنك المركزي المصري.

وفقاً لهذه الاتفاقية يتم توفير حل رقمي متكامل، يتضمن مجموعة كبيرة من معدات واستخدامات تكنولوجيا المرافق المستدامة وتطبيقات الطاقة النظيفة والشمسية والري الذكي.

كما تشمل تلك المنتجات ألواح الطاقة الشمسية والمذبذبات والطلمبات ونظم الري الذكي التي تتميز بتوفيرها شركة إنجازات من خلال منصة اجري مصر المنصة الزراعية الإلكترونية المتكاملة والتابعة لشركة إي أسواق مصر.

التجارة الإلكترونية

أتاحت منصة أجري مصر استخدام  تكنولوجيا التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي وإمكانية التقدم بطلب الحصول على قرض عبر المنصة، لشراء أنظمة الطاقة الشمسية والري الذكي من قبل البنك الأهلي المصري، بفائدة قدرها 5% متناقصة علي خمس سنوات، طبقا لشروط مبادرة البنك المركزي المصري ليحصل المزارع علي القرض خلال 14 يوم عمل.

يأتي هذا التعاون لدعم وتمكين من المزارعين المصريين للحصول على كل هذه الخدمات من خلال منصة اجري مصر للتجارة الإلكترونية، تحت شعار اطلب. قسط. وحنوصل.

كما يتيح هذه التعاون تقديم خدمات القيمة المضافة لجميع المزارعين والموزعين في جميع أنحاء الجمهورية، بجانب التوصيل والدعم اللوجستي لتمكين صغار المزارعين والمقاولين وموفري خدمات التركيبات من الحصول على أجود المنتجات في موقع التركيب مباشرة وبأفضل الأسعار للتقسيط والسداد عبر نظم التمويل الإلكتروني.

BloomGif

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وقد أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، أن البنك يولي اهتمام بالغا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستهدف الوصول الى كافة شرائح السوق بما في ذلك المشروعات غير الرسمية سعيا لدمجها في القطاع الرسمي من خلال شركاء التنمية من مؤسسات التمويل متناهي الصغر.

وقال إن التعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل الأسواق الإلكترونية وشركة إنجازات يؤكد حرص البنك الأهلي المصري المستمر على إتاحة التمويل اللازم لما له من أثر في المساهمة في القضاء على البطالة من خلال توفير فرص العمل وكذا تحسين مستوى المعيشة للأفراد وانعكاس ذلك على زيادة الناتج القومي.

الشمول المالي

ومن جانبه قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة إي فاينانس المالكة لشركة إي أسواق مصر، إن منصة اجري مصر التابعة لشركة إي أسواق مصر يتعظم دورها يوماً بعد الأخر في دعم سياسات الدولة للشمول المالي ودعم الاقتصاد المصري.
وقال محمد الدمرداش العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة إنجازات، تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية مع إي أسواق مصر والبنك الأهلي المصري التزام شركة إنجازات بمهمتها في توفير طاقة نظيفة ومستدامة وحلول مالية مبتكرة لتحسين وتطوير حياة المزارع المصري بشكل مباشر والمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وعلى رأسها القضاء على الفقر. ومن خلال هذا التعاون.

يتزامن ذلك التعاون مع الإعلان عن بدء جولة جديدة من العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في مؤتمر الأطراف COP28 من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر في الإمارات، والذي تشارك فيه شركة إنجازات، والتي تعتزم مشاركة هذا التعاون المثمر في المؤتمر كونه الأول من نوعه في مصر والمنطقة العربية.

وسوف توقع شركة إنجازات في مؤتمر الأطراف مجموعة اتفاقيات لمشروعات جديدة تحت شعار طاقة نظيفة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار