Bloom Gate -بوابة بلوم

هايد بارك تتفاوض على تمويل قيمته 900 مليون جنيه لمشروعها في القاهرة الجديدة

بكر بهجت

بدأت شركة هايد بارك العقارية في التفاوض على تمويل قيمته في حدود 900 مليون جنيه، سيتم توجيهها لمشروعها في القاهرة الجديدة «هايد بارك التجمع الخامس»، بحسب مصادر على صلة بالمفاوضات لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن المفاوضات تجري مع بنوك، وأيضا مع شركات للتوريق.

وأضافت المصادر أن الشركة ستفاضل بين الآليتين وفق ما يتناسب مع خطتها، أو ستتجه إلى الإثنين مع عملها حاليا على تجهيز محفظة وحدات سيتم تسليمها خلال الفترة الحالية بما يتيح لها إمكانية الاستفادة منها، لافتة إلى أن الشركة تعتزم توجيه نحو 2.5 مليار جنيه لأعمال الإنشاءات خلال العام الجاري.

ويقع مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية حوالي 40 مليار جنيه مصري، ويقام على 8 مراحل مختلفة، بإجمالي عدد وحدات حوالي 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع في عام 2030.

ويتضمن مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة Business District وحدات إدارية، والذي أطلقته الشركة بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه وتبلغ إجمالي مساحته 117 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 50 مترًا مربعًا، مما يشجع أصحاب الأعمال الشباب ورواد الأعمال لتوسيع أعمالهم بمساحات مختلفة تلبي حاجة جميع القطاعات التي تبحث عن أماكن عمل متطورة ومختلفة.

وتعمل شركة هايد بارك إلى جانب مشروعها في القاهرة الجديدة، على مشروع «Tawny» بمنطقة غرب القاهرة، على مساحة 31 فدانًا، وبمساحة مبانٍ بنحو 20% بإجمالي مساحة المشروع، ويسلم خلال عام 2024، ويصل مستهدف مبيعات المرحلة الأولى منه إلى نحو 2 مليار جنيه، بإجمالي عدد وحدات يصل إلى 200 وحدة.

 

الرابط المختصر