Bloom Gate -بوابة بلوم

نيو سيتي تعتزم زيادة رأسمالها بنحو 150 مليون جنيه بإدخال مساهمين جدد

دينا حسين

تعتزم شركة نيو سيتي للتنمية، زيادة رأسمالها خلال الفترة المقبلة بنحو 150 مليون جنيه، من خلال إدخال مساهمين جدد، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن رأسمال الشركة سيصل بعد الزيادة المستهدفة، إلى أكثر من 500 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن تلك الخطوة تأتي لتوسيع نشاط الشركة في مناطق جديدة وتسريع وتيرة التنفيذ في مشروعيها «إيكو سيتي» بمدينة 6 أكتوبر، و«قنا جاردنز» في محافظة قنا بصعيد مصر، مشيرة إلى أن استثمارات المشروعين تصل إلى نحو 8.5 مليار جنيه.

وتعتزم الشركة إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «قنا جاردنز» خلال العام الجاري، وذلك ضمن استراتيجيتها لدخول مناطق جديدة، إلى جانب التوسع في مدن الجيل الرابع بمشروعات تتناسب مع شريحة الشباب، وتخطط الشركة لاستثمار نحو 5 مليارات جنيه في المشروع خلال 5 سنوات، حيث يقام على مساحة 200 فدان ويضم نحو 8000 وحدة، قامت الشركة بتنمية 15% منه فقط.

ومن المخطط أن تضم المرحلة الثانية من المشروع نحو 1500 وحدة، انتهت الشركة من وضع الخطة التسويقية لتلك المرحلة للوصول إلى عدد الوحدات المقرر طرحه.

وتعمل الشركة أيضا على مشروع «إيكو ويست» والذي يقام في مدينة أكتوبر على مساحة 120 فدانًا، ويضم 3804 وحدة وأطلقته الشركة بداية شهر مارس 2021، وبدأت فعليًّا في الإجراءات الخاصة بتنفيذه، وسيتضمن المشروع ناديًا  على مساحة 18 فدانًا وشقًا تجاريًّا على مساحة 5600 متر مربع.

وفي أكتوبر الماضي وقعت شركة نيو سيتي للتنمية عقد مقاولات بقيمة 270 مليون جنيه مع شركة الحاذق للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «إيكو ويست» الذي تقيمه الشركة في مدينة السادس من أكتوبر، والبالغة استثمارات الشق السكني به نحو 2.5 مليار جنيه، حيث يضم المشروع 3804 وحدة، وتبلغ مساحته 120 فدان، وتضم المرحلة الأولى 530 وحدة، بواقع 14 عمارة، وتمثل المرحلة الأولى من المشروع نحو 10% تقريبا.

الرابط المختصر