Bloom Gate -بوابة بلوم

لافيستا تتفاوض على 110 أفدنة من أصول التسوية مع أحمد بهجت في دريم لاند

تتفاوض شركة لافيستا للتنمية العقارية مع بنكي الأهلي ومصر، لاقتناص 110 أفدنة من أصول رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت بمدينة دريم لاند، بحسب مصادر لنشرة «بلوم».

وأضافت المصادر أن المساحة التي اقتربت الشركة من الحصول عليها تنقسم إلى قطعتين، الأولى مساحتها 70 فدان، والأخرى 40 فدان، ومن المتوقع أن يتم توقيع عقديها مع الشركة المصرية لإدارة الأصول المملوكة للبنكين خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

منافسة بين الشركات

وتابعت المصادر أنه خلال الأسابيع الماضية دخلت عدة شركات عقارية في منافسة على أصول بهجت، حيث تبلغ مساحة تلك الأراضي نحو 4 ملايين متر مربع.

وتوصل بنكا الأهلي ومصر، لاتفاق تاريخي مع مجموعة “بهجت دريم لاند” التابعة لرجل الأعمال الراحل الدكتور أحمد بهجت، بشأن تسوية المديونية التاريخية على الشركة والتي نشأ بسببها نزاعات قانونية استمرت أكثر من 10 سنوات.

 

إتمام التسوية

وقال بيان البنك الأهلي عقب إتمام التسوية، إن مديونيات مجموعة شركات بهجت دريم لاند تفاقمت قِبل بنكي الأهلي المصري ومصر بنسبة 83% و17% لكل منهما على التوالي، والتي كانت محل اتفاقية التسوية المبرمة بين الأطراف المذكورة عام 2004، تحت إشراف البنك المركزي المصري، برئاسة الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي المصري الأسبق؛ كجزء من خطة الإصلاح المصرفي لدعم العملاء المتعثرين واستيداء مستحقات البنوك حفاظا علي أموال المودعين.

 

الرابط المختصر