Bloom Gate -بوابة بلوم

الرئيس التنفيذي: عامر جروب تنفذ 25% من مشروع سنترال كابيتال بالعاصمة الإدارية

خاص بلوم

نفذت شركة عامر جروب ما يقارب 25% من الأعمال الخرسانية بمشروع «سنترال كابيتال» الذي تتولى تطويره في العاصمة الإدارية الجديدة، بالشراكة مع شركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية، وفق حسني عمر الرئيس التنفيذي للشركة، لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، في أول تصريحاته عقب توليه منصبه بالشركة.

وأضاف أن المشروع يقام بنشاط إداري، على مساحة ٤٤٩٥ متر مربع، ويأتي ضمن الخطة التوسعية التي تعمل الشركة على تنفيذها، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية باتت نقطة جذب استثمارية كبرى، في ظل الاهتمام الكبير من الدولة بالمشروع والإقبال المتزايد عليه من الشركات والعملاء.

وتتضمن خطة الشركة وفق ما أعلنته في وقت سابق إنشاء  مشروع «سنترال كابيتال» ، بمساحة إنشائية تبلغ ١٥٧١٠ متر مربع، تتضمن ٣٠ ألف متر مربع مباني، بجانب مكاتب تتراوح مساحاتها بين ۳٠ و٩۳٠ متر مربع، بإجمالي عدد وحدات ١٨۳ وحدة إدارية، وجراج يستوعب حوالي ٢٠٠ سيارة، وذلك باستثمارات تبلغ 225 مليون جنيه.

وووقعت المجموعة في أكتوبر من عام 2020، من خلال شركتها التابعة عامر للتنمية السياحية، عقد تطوير قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحة فدان وألف متر مخصصة لشركة الجيزة والقاهرة للتنمية العقارية.

والأسبوع الماضي أعلنت مجموعة “عامر جروب” القابضة تعيين الدكتور حسني هاني عمر في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة خلفًا للسيد سعد الخبيري.

وتعمل مجموعة عامر جروب على عدة مشروعات في مناطق مختلفة، منها مشروع بورتو هليوبوليسفي مصر الجديدة، والذي أسندت في أغسطس الماضى إدارته إلى مجموعة ماريوت العالمية المتخصصة فى مجال الإدارة الفندقية، حيث يضم مخطط المشروع 1300 وحدة.

كما تعمل المجموعة على مشروعين جديدين فى محافظتى بورسعيد والمنيا بتكلفة استثمارية تصل إلى 7.7 مليار جنيه تقريبًا، موزعة على 5 مليارات للأول و2.7 مليار للثانى.

 

 

الرابط المختصر