Bloom Gate -بوابة بلوم

جي في تؤسس شركة للإدارة والمرافق للمنافسة على البنية التحتية في طربول

بكر بهجت
أسست شركة جي في للتطوير، شركة للإدارة والمرافق، وذلك للمنافسة على مشروعات البنية التحتية في أكثر من مشروع خلال المرحلة المقبلة، وفق شريف حمودة رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أن تلك الخطوة تأتي ضمن إجراءات الشركة لتنويع الأنشطة التابعة لها والتي تشمل أيضا قطاع المقاولات.
وأضاف حمودة، أن الشركة الجديدة ستبدأ نشاطها من خلال المنافسة على أعمال البنية التحتية والمرافق في مدينة طربول الصناعية، والتي يجري إقامتها على مساحة 109 ملايين متر مربع – 26 ألف فدان – جنوب الجيزة، مشيرا إلى أن إعلان التعاقد مع الشركات التي تأهلت للمنافسة على الأعمال سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة، دون أن يكشف تفاصيل عن الشركة الجديدة ورأسمالها والمساهمين فيها.
وحتى نهاية العام الماضي، وصلت شركتا سولاريز الفرنسية وطاقة عربية إلى المراحل النهائية من المنافسة على الأعمال البالغة قيمتها 3 مليارات دولار، بعد منافسة مع 3 شركات أخرى على المشروع، إحداها خليجية، والثانية إسبانية، والثالثة مصرية.
ومشروع طربول هو مدينة صناعية تكنولوجية خضراء، صدر قرار جمهوري بتخصيص المساحة التى ستقام عليها فى العام 2016 لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن ثم تم توقيع اتفاق مع شركة «جي في» لتتولى عملية تطوير المشروع.
وتتضمن الأعمال التي يجري التنافس عليها، تطوير البنية التحتية للمدينة ككل، إلى جانب محطات الطاقة التي ستخدم المشروع، من خلال بيع الكهرباء للمصانع التي سيتم إقامتها، إذ تبلغ الطاقة التقديرية للمدينة حوالي 13 ألف مصنع وتوفر أكثر من 650 ألف فرصة عمل، وتتضمن المرحلة الأولى سوق للجملة ومنافذ تجارة التجزئة، ومنطقة التبريد المركزية، ومنطقة التخزين الجافة.