Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النوران تحصل على القرار الوزاري لأرض بمساحة 143 فدانا في الشيخ زايد

حصلت شركة النوران للتنمية الزراعية علي القرار الوزاري رقم 394 لسنة 2023 باعتماد المخطط التفصيلي لقطعتي الأرض رقمی 374 و 374 أ بمساحة إجمالية 143.73 فدان الواقعة بمنطقة القرار الجمهورى رقم 77 لسنة 2017 بمدينة الشيخ زايد والموفق أوضاعها لصالح الشركة لإقامة نشاط سكنى وخدمات بعلاوة سعرية لخدمة قاطني المشروع.

وحسب القرار الذي نصت مادته الثانيه، بإلزام شركة النوران للتنمية الزراعية ومالكي قطع الأراضي بالمشروع بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع إلا بعد موافقة الهيئة، والالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2148 لسنة 2022 الخاص بإدراج ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى وإدراجها ضمن ملاحق العقود المبرمة مع المطورين العقاريين، وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.

كما نصت المادة الثالثة، بأن تلتزم الشركة ومالكو قطع الأراضي بالمشروع بسداد العلاوة المقررة طبقا لما تحدده اللجان المختصة بالهيئة نظير تحويل نشاط أراضي الخدمات من زراعي إلى خدمى وطبقا لنوع الخدمة والخدمة قاطنى المشروع فقط، وفي حال تخديمها من الخارج أو استخدامها من غير قاطنى المشروع يتم إعادة تسعير منطقة الخدمات بواسطة اللجان المختصة بالهيئة بعد موافقة قطاع التخطيط والمشروعات، وتلتزم الشركة بسداد العلاوات المقررة في حينه.

وفيما يخص المادة الرابعة والتي تلزم شركة النوران للتنمية الزراعية ومالكي قطع الأراضي بالمشروع بالتنسيق مع جهاز المدينة بعدم إصدار العقود لكل قطعة أو تراخيص بناء لها إلا بعد سداد مقابل التقنين سواء بالسداد النقدى أو العينى واعتماد الأرض البديلة وسداد نصيب القطعة من المصروفات الإدارية التي تم تقسيطها.

ونهاية الشهر الماضي، عقد المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، اجتماعاً مع ممثلي منطقة أراضي الثورة الخضراء الكائنة ضمن الأراضي المضافة لمدينة الشيخ زايد، بمساحة 2562 فدانا، بهدف متابعة موقف توفيق الأوضاع بالمنطقة، لتنفيذ المرافق، والخدمات، وذلك في ضوء سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود على الأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس أحمد عبدالرازق، موقف توفيق الأوضاع بالمنطقة، مؤكداً أهمية سرعة استكمال إجراءات توفيق الأوضاع، طبقاً للآليات المحددة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتمكين جهاز المدينة من إنهاء أعمال تنفيذ المرافق، وتوفير الخدمات طبقاً للمخطط المعتمد، وربط منطقة الثورة الخضراء بالمدينة القائمة، والطرق الرئيسية المحيطة بها، بجانب الاستفادة من التيسيرات الممنوحة في الوقت الحالي.

كما استمع رئيس الجهاز، لآراء وطلبات ومقترحات أعضاء شركة الثورة الخضراء تمهيداً لدراستها بما يتوافق مع القوانين واللوائح.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار