Bloom Gate -بوابة بلوم

المجتمعات العمرانية تستعد لطرح عقود إسناد 5 أبراج في العلمين الجديدة

دينا حسين

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح عقود إسناد 5  أبراج في العلمين الجديدة على شركات المقاولات التي تعمل بالمدينة، وفق مصادر لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدر عن بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن هناك 3 شركات تقدمت بطلبات للحصول على أبراج جديدة.

وأضافت المصادر أنه من المقرر خلال شهر مارس الجاري، أن يتم إسناد برجين من الخمسة، والأبراج الثلاثة الأخرى سيتم إسناد عقودها خلال فترة قريبة أيضا، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للإبراج تقترب من 20 مليار جنيه.

وأسندت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ 15 برجاً بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة لنحو 6 شركات مقاولات بإجمالى مسطح أرض 320 ألف متر مربع تضم مجموعة «سياك» و«أبناء علام»  و«أوراسكوم» و«درة» و«ريدكون» و«المقاولون العرب»، ثم أصدرت الهيئة بعد ذلك خطاب نوايا لصالح الشركة الهندسية للصناعات والتشييد «سياك» تمهيدا  لتنفيذ 3 أبراج جديدة فى مدينة العلمين الجديدة.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية اصدرت فى وقت سابق أوامر اسناد بقيمة 30.8 مليار جنيه لصالح شركة «cscec» الصينية لاقامة 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات بمدينة العلمين الجديدة، وحصلت الشركة على خطابات ضمان من بنك مصر ــ ثانى بنك حكومى ــ بقيمة 3.5 مليار جنيه تمثل الدفعة المقدمة التى تعادل 15% من التكلفة الاستثمارية للمشروع.

وتضم مشروعات الأبراج بمدينة العلمين الجديدة عدد 15 برجا بالمرحلة الأولى بارتفاع 42 طابقا فى المنطقة الشاطئية انتهت من أعمال الخراسات وجار تنفيذ التشطيبات النهائية، بينما يجرى تنفيذ ثمانية أبراج شاطئية اخرى بمراحل تنفيذ مختلفة، منها ثلاثة أبراج تتولى تنفيذها شركة سياك بمعدلات تنفيذ تجاوزت 50% لاعمال الخراسانات، وثلاثة أبراج تنفذها شركة حسن علام، وبرجان لشركة اوراسكوم للإنشاء. وتتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، المنطقة الترفيهية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراجا يسع 3 آلاف سيارة، وعددا من المحلات.

 

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار