Bloom Gate -بوابة بلوم

التعمير للتوريق تنتهي من تنفيذ صفقة الأهلي للتأجير التمويلي بقيمة 900 مليون جنيه

انتهت شركة التعمير للتوريق من تنفيذ صفقة التوريق الخاصة بشركة الأهلي للتأجير التمويلي، والبالغة قيمتها 900 مليون جنيه، وفق الدكتور مازن حسن رئيس مجلس إدارة شركة التعمير، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أنه سيتم صرف أول الشرائح خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكشفت نشرة «بلوم العقارية» في عددها الصادر في 8 فبراير الماضي، عن دخول شركة الأهلي للتأجير التمويلي في مفاوضات على صفقة توريق قيمتها في حدود 900 مليون جنيه، وذلك ضمن خطتها التمويلية التي تعمل على تنفيذها، حيث تسعى الشركة لاستغلال الصفقة في زيادة حصتها بنشاط التأجير التمويلي بالسوق المصري.

وتأسست شركة الأهلي للتأجير التمويلى عام 2011 وفق أحكام قانون التأجير التمويلى رقم 95 لسنة 1995 برأسمال مرخص 500 مليون جنيه، المصدر منه 50 مليون جنيه والمدفوع 12.5 مليون جنيه لتصبح ذراع التمويل المصرفي الرئيسي للبنك الأهلي والذي يمتلك 98.5% من الشركة.

وتابع الدكتور مازن حسن، أن شركة التعمير للتوريق بدأت خلال الأيام الماضية في محادثات مع شركة عاملة في القطاع العقاري، لتنفيذ صفقة توريق جديدة سيتم تحديد قيمتها خلال الفترة المقبلة، بناءا على المستندات التي ستتقدم بها تلك الشركة، دون أن يحدد اسمها.