Bloom Gate -بوابة بلوم

الأولى للتمويل العقاري تتفاوض مع 6 مطورين على محافظ جديدة

دخلت شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى» في مفاوضات مع عدة شركات عقارية للاستفادة من محافظ الوحدات المملوكة لها في تقديم تمويلات عقارية لها، بحسب أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن عدد الشركات التي يجري التفاوض معها حاليا يصل إلى شركات 6، منها شركة تم إبرام صفقة بالفعل معها الشهر الماضي.

وأضاف عبد الحميد، أن قيمة الصفقة التي تم إبرامها في يناير الماضي تبلغ 220 مليون جنيه، ولا تزال الشركة حاليا في مرحلة المفاوضات الأولية مع باقي المطورين، لافتا إلى أن قيمة المحافظ العقارية التي يجري الحديث أقلها بقيمة بين 5 ملايين جنيه وأكبرها بمليار جنيه.

وتابع أن الشركات الست التي يجري التفاوض معها منها 3 شركات مدرجة بالبورصة المصرية دون أن يفصح عن أي تفاصيل أخرى بشأن تلك الشركات، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك الصفقات فور التوصل إلى مراحل متقدمة واتفاق رسمي بشأنها.

وتخطط شركة الأولى بحسب عبد الحميد، لتقديم تمويلات عقارية بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال العام الجاري، بزيادة تصل إلى 300 مليون جنيه عن العام الماضي، مع تحقيق زيادة سنوية بين 15 إلى 20% لتصل التمويلات سنويا إلى نحو 2.25 مليار جنيه بنهاية عام 2026.

وأوضح عبد الحميد أن التمويلات التي تم وضعها في الخطة ستكون مخصصة للشرائح فوق المتوسطة والمرتفعة، بخلاف التمويلات المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل والتي لا تزال الشركة في انتظار مباحثات الشركة المصرية لإعادة التمويل مع البنك المركزي حول الاشتراطات ونسبة هامش أرباح شركات التمويل العقاري من المبادرة ذات الفائدة 3% التي أعلنت الحكومة والبنك المركزي عن إطلاقها.

الرابط المختصر