Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة cred تنتهي من تسليم أول مراحل مشروع CLM بالعام الجاري

تنتهي شركة cred للتطوير العقاري من تسليم المرحلة الأولى من مشروع ‏CLM‏ الذي تنفذه في العاصمة الإدارية الجديدة ‏خلال العام الجاري، وفق المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي للشركة، مشسيرا إلى أن المرحلة تضم ‏‏476 وحدة.

وأضاف منصور أن الشركة انتهت من تسليم 220 وحدة وجاري تسليم 100 وحدة خلال الفترة الحالية، مع العمل على تنفيذ باقي وحدات المرحلة وفق الجدول الزمني، موضحا أن الشركة ضخت منذ بداية العام وحتى الآن نحو 890 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات بالمشروع، ومن المقرر أن تصل القيمة إلى مليار جنيه بنهاية عام 2024.

وتابع المهندس أحمد منصور، أن شركة cred تخطط للانتهاء من المشروع بالكامل في الربع الأخير من عام 2027 وبداية عام 2028.‏

وخلال المؤتمر الذي تقدته الشركة الأحد الماضي، كشف المهندس أحمد منصور أن التكلفة الاستثمارية لمشروع CLM كانت في حدود 1.8 مليار جنيه وارتفعت إلى 4 مليارات جنيه بسبب زيادة أسعار الخامات ومدخلات البناء وأيضا الزيادة في أسعار الفائدة خلال العامين الماضيين.

وأضاف منصور، أن ارتفاع التكلفة دفع الشركات إلى زيادة أسعارها حتى تتمكن من مواكبة تلك التغيرات، مشيرا إلى أن الفجوة بين أسعار البيع وتكلفة التنفيذ ارتفعت خلال فترة الزيادة في سعر الدولار.

ولفت إلى أن الشركة انتهت من بيع 85% من المشروع حتى الآن، بقيمة وصلت إلى 2.5 مليار جنيه، فيما تصل القيمة البيعية للجزء المتبقي والبالغ 15% تعادل نحو 2.5 مليار جنيه أيضا.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة cred، عن دخول الشركة في محادثات مع بنكين للحصول على موافقات تمويل بقيمة 600 مليون جنيه، موضحا أن التمويل سيكون متاحًا للاستخدام وفقًا لحاجة الشركة وإذا تم خفض الفائدة.

وأشار المهندس أحمد منصور، إلى أن الشركة في انتظار تسليم المرافق الأساسية للمشروع، وفي حال عدم توفيرها بنهاية العام، فإن الشركة ستتولى ذلك بشكل خاص.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار