Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اتحاد المقاولين يطالب الإسكان والري بجداول تعويضات لأعمال توصيل الغاز والمياه

يخطط الاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد لإرسال مطالب جديدة إلى وزارة الإسكان بهدف إدراج مجموعة من الأعمال لقائمة التعويضات، ومنها على سبيل المثال توصيلات الغاز للمنازل سواء فى المشروعات القومية أو العمرانية الحديثة، وفق مصادر في الاتحاد في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضافت المصادر، أن بعض شركات المقاولات نفذت أعمال لصالح جهات إسناد تتبع وزارة الإسكان، وعانت من ارتفاع التكاليف ولم تستطع الحصول على تعويضات وفروق أسعار بسبب عدم وجود جداول تعويضات معتمدة لهذا النوع من الأعمال.

وتابعت المصادر أن اتحاد مقاولي التشييد والبناء يعمل حالياً على مخاطبة وزارة الإسكان لإعداد جداول متكاملة لتلك الأعمال وعلى رأسها توصيل الغاز للمنازل، بجانب تركيب مواسير UPVC والتي لم تصدر في جداول التعويضات بالشهور الأخيرة.

ولفتت المصادر إلى أن المطالب طالبت أيضاً وزارة الري والموارد المائية لإلزامها بإعداد رسال جدول خاص أو أعتماد نسب جداول محطات رفع المياه، بهدف التحديد الدقيق لفروق الأسعار أو تعويضات المقاولين.

وأكدت المصادر على وجود تعاون لافت حالياً بين الاتحاد ووزارة الإسكان، ومن المرتقب حدوث انفراجة في قانون التعويضات، وذلك بناء على التوصيات الصادرة خلال الاجتماع المنعقد بداية شهر أغسطس الماضى مع الوزير شريف الشربينى.

وأوضحت المصادر أن الاتحاد اعترض فى السابق على تعويضات تم تقديرها لأعمال المواسير لعام 2023، بسبب بلوغها قيمة سالبة نتيجة عدم تحديث الشركات للبيانات الصادرة للجهاز المركزي للمحاسبات، ومن المخطط مطالبة الوزارة بتحديث تلك البيانات.

وذكرت أن هناك بعض التأخير من جانب الجهات الحكومية فى صرف التعويضات وفروق الأسعار، وهو أمر منطقى فى ظل الانتظار للتصديق على الجداول من جانب مجلس الوزراء.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار