Bloom Gate -بوابة بلوم

مجموعة EOSOL الإسبانية تستحوذ على 50% من شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال

أعلنت شركة جيزة سيستمز عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة EOSOL الأسبانية العالمية لبيع حصة قدرها 50% من شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال GSEC، إحدى الشركات التابعة لشركة جيزة سيستمز والتي تم انشاؤها كمقاول للهندسة والمشتريات والبناء (EPC) والمتخصصة في مجال مشروعات المقاولات الكهروميكانيكية التي تغطي مختلف القطاعات، إلى المجموعة الإسبانية.

وقالت شركة جيزة سيستمز، في بيان، إن تلك الخطوة تأتي في إطار سعيها لتنفيذ خطتها الطموحة التي أعلنت عنها بداية العام والتي ترتكز على زيادة حجم أعمالها بالسوقين المحلي والإقليمي واستهدافها الوصول إلى 6 مليارات جنيه حجم أعمال خلال العام الجاري مستغلة الاستثمارات الضخمة المرصودة لتطوير مشروعات البنية التحتية وتقديم الدولة مجموعة من التسهيلات للاستثمار.

وتابعت أن هذه الشراكة الجديدة تأتي كخطوة استراتيجية للاستفادة من سعي الشركتين لتنفيذ خطتهما بزيادة الأعمال والدفع نحو مصادر الطاقة المتجددة.  مستفيدين من خبرةEOSOL ، كمجموعة متخصصة في قطاع الطاقة المتجددة، وكذلك فتح أسواق جديدة لشركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال، في هذا المجال الجديد لتوسيع نطاق وجودها كواحدة من كبريات الشركات العاملة في هذا المجال في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا  محمود محي الدين: مشروعات الطاقة الجديدة تحتاج 4 تريليون دولار سنويا

وأكد أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيزة سيستمز: “نحن متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع EOSOL” “، حيث إنها علامة فارقة في نمو محفظة شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال “GSEC”  في أعمال الطاقة المتجددة، وهذا الاندماج نعتبره ميلاد شركة عملاقة جديدة تجمع ما بين الخبرة الرائدة في صناعة مشروعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية للمساهمة في المشروعات الوطنية وتسريع الفوائد التحويلية لمصادر الطاقة المتجددة عبر مختلف القطاعات”.

وأضاف سرور، أن كل هذا يأتي في إطار سعينا نحو تحقيق المزيد من النجاحات وتكوين كيانات كبيرة قادرة على تحقيق خطتننا المترامية الأهداف خاصةً وأن جيزة سيستمز سجلت نموا فى حجم أعمالها خلال 2020 بنسبة تراوحت بين 30 و%35 والذى تحقق بناءاً على التزامنا بتوفير التكنولوجيا الهادفة لتحسين جودة الحياة وخلق قيمة لمجتمعاتنا وارتكازاً على إيماننا بأن العمل الإيجابي هو المحرك الأساسي للاستدامة.

اقرأ أيضا  عاجل.. الحكومة تمنح مهلة مجانية 6 أشهر للمشروعات الصناعية وإلغاء 50% من غرامات التأخير

علي الجانب الأخر قال برونو برنال، الرئيس التنفيذي لمجموعة EOSO، إن تلك الخطوة تأتي ضمن الخطط التوسعية التي تسعي لها الشركة من أجل تحقيق المزيد من النمو معتمدين علي الخبرات المشتركة والتي ستساعد علي توسيع نطاق وجود الشركة كواحدة من كبريات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا باعتبارها من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وأوضح أن عملية الاستحواذ ستدفع عمليات شركة EOSOL نحو التوسع في أسواق الشرق الأوسط، وتنفيذ مشروعات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر