Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كامل الوزير: 20% زيادة في مساهمة الصناعة بالناتج القومي بحلول 2030

قال الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إن الاستراتيجية الوطنية للصناعة 2024-2030، تهدف إلى زيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومي إلى 20% بحلول عام 2030، فضلاً عن تعزيز مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، مع توفير من 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل، مما يساهم في الحد من البطالة.

أعلن نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، عن تفاصيل موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، بعد 95 يومًا من توليه مهام وزارة الصناعة، كما تحدث عن خطط واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد كامل الوزير، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تمتد على مدار 6 سنوات، وتتوزع على 3 مراحل، تستهدف كافة القطاعات الصناعية، مع التركيز على التوسع في صناعات المستقبل والصناعات الخضراء مثل الهيدروجين الأخضر.

وأوضح وزير الصناعة أن الاستراتيجية تشمل تقديم الدعم الفني للمصانع الصغيرة ودمجها في الاقتصاد الرسمي، بالإضافة إلى معالجة مشكلات المصانع المتعثرة.

وأكد أن بناء الاستراتيجية استند إلى دراسة دقيقة لاحتياجات السوق المصري وحجم الخامات المتاحة، فضلاً عن القدرات الإنتاجية للمصانع في جميع التخصصات، سواء الحكومية أو الخاصة أو الحربية.

كما أكد كامل الوزير أن الاستراتيجية ستعتمد على أسلوب علمي لتطوير الصناعة من خلال المراكز البحثية، مع العمل على تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة، بهدف تعزيز التنمية الصناعية في مصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار