Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فوجي فيلم تتعاون مع الشراء الموحد لدعم الرعاية الصحية

وقعت فوجي فيلم الشرق الأوسط وإفريقيا،مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية (UPA) ، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي “صحة إفريقيا 2024”. وتأتي تلك المذكرة تأكيدا علي التزام الشركة الراسخ بالارتقاء بقطاع الرعاية الصحية .

توقيع المذكرة

وقع  مذكرة التفاهم اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية (UPA)، والسيد ميتشيو كوندو، المدير العام لشركة “فوجي فيلم” الشرق الأوسط وإفريقيا، بحضور السيد هيروشي أوكا، سعادة سفير اليابان لدى مصر.

رفع كفاءة العاملين في قطاع الرعاية الصحية

بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم “فوجي فيلم” الشرق الأوسط وإفريقيا بتعزيز تعاونها مع الحكومة المصرية، ممثلة في الهيئة المصرية للشراء الموحد(UPA)، لتقديم برامج تعليمية عالية الجودة تهدف إلى رفع قدرات و كفاءة العاملين في قطاع الرعاية الصحية في مصر، وذلك في إطار التزامها بتطوير إمكانيات الكوادر البشرية في القطاع حيث قامت الشركة في العام الماضي بتدريب 500 فني أشعة وطلبة جامعات في العديد من المحافظات المصرية على أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الرعاية الصحية من خلال أكاديمية “فوجي فيلم” المتخصصة.

و تسعى الشركة إلى زيادة عدد العاملين المدربين في قطاع الرعاية الصحية في مصر من خلال مركز تكنولوجيا “فوجي فيلم” والمخطط افتتاحه قريبا، مما يسهم بشكل كبير في تطوير الكوادر البشرية العاملة في هذا القطاع.

علاقة وطيدة بين مصر واليابان

وتعليقا على توقيع مذكرة التفاهم، صرح اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد و التموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية (UPA) قائلا: “لدى مصر واليابان علاقات وطيدة تمتد لعقود طويلة على مستوى الحكومات والشعوب، ومن أبرزها التعاون في قطاع الرعاية الصحية من خلال تأسيس عدد من المستشفيات مثل مستشفى أبو الريش، والتي تعد نموذجا من حيث التصميم ومستوى الرعاية الصحية المقدمة والتي تلعب دورا محوريا في دعم وعلاج الأطفال في مصر”. كما شدد على الثقة الكبيرة في جودة المنتجات اليابانية التي تتميز بالكفاءة والابتكار، وأكد تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون المشترك، والذي يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع شركة فوجي فيلم في قطاع الرعاية الصحية كمثال على ذلك، وتعزيز تطبيق الثقافة اليابانية في العديد من المشروعات سواء كانت مصانع أو مستشفيات وغيرها.

ومن جانبه، قال السيد هيروشي أوكا، سفير اليابان لدى مصر: “تعتبر مصر شريكًا استراتيجيًا لدولة اليابان، مع العديد من المبادرات الثنائية الهامة في مختلف القطاعات. لدى مصر واليابان تاريخ طويل من التعاون المشترك في قطاع الرعاية الصحية. ويسعدني الاحتفاء أن شركة فوجي فيلم اليابانية الرائدة في مجال حلول الرعاية الصحية والتي يشهد لها بالتزامها لتطوير القطاع عن طريق تقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة، قد أضافت فصل جديد من التعاون المشترك مع الحكومة المصرية من خلال توقيع مذكرة التفاهم لتوفير المعدات والحلول الطبية والتدريبات اللازمة.”

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار