Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة سوميتومو تستهدف تصدير منتجات من مصر بقيمة 500 مليون يورو سنويا

كشف محمد همام، نائب العضو المنتدب في شركة سوميتومو إليكتريك إيجيبت، أن خطط الإنتاج والتصدير لمصنع الشركة الجديد بالعاشر من رمضان، تتضمن توفير 3 آلاف فرصة عمل في مرحلته الأول، و10 آلاف فرصة مع اكتمال مراحله خلال السنوات القليلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برفقة مسؤولي الشركة، ووزير الصناعة ورئيس هيئة الاستثمار.

وتابع أن المصنع سيصدر مختلف منتجاته إلى كبرى شركات صناعة السيارات العالمية في أوروبا، بدءاً من سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن الشركة استطاعت أن تصبح أكبر شركة منطقة حرة مصدرة في مصر في آخر 3 أعوام.

وتابع أن شركة سوميتومو تعتبر أكبر شركة يابانية/ إنجليزية في مصر من حيث حجم التصدير، وعدد الوظائف المباشرة التي تتعدي 12 ألف وظيفة حالية قبل إضافة المصنع الجديد للمجموعة، مضيفاً أنه من المتوقع ان يصل حجم الصادرات إلى حوالي نصف مليار يورو سنويًا.

وقال أحمد مجدي العضو المنتدب لشركة سوميتومو إلى أن المصنع الجديد يُعد إضافة قوية لشركة سوميتومو اليكتريك إيجيبت، جنباً الي جنب مع مجموعة مصانعها في مصر، والتي بلغت 9 مصانع موزعة على 3 مدن هي بورسعيد، العاشر من رمضان، و6 أكتوبر.

وأضاف أن الأعمال الإنشائية بالمصنع الجديد تأتي وفقاً لأحدث المواصفات العالمية فيما يتعلق بتوفير الطاقة، واستخدام الطاقة النظيفة، هذا إلى جانب ما يتعلق بقواعد الإنتاج الذكي والمستدام، لافتا إلى أن المصنع يُعد أحد المصانع الذكية، وصديق للبيئة، ومن المخطط أن يحتوي على محطة طاقة شمسية بقدرة 2 ميجا وات، كما أن المصنع الجديد ليس مجرد مصنع تقليدي، بل مصنع يضم العديد من الخدمات التي تقدم لأول مرة في مصر.

جدد رئيس الوزراء التأكيد على ما يحظى به قطاع الصناعة من اهتمام من جانب مختلف أجهزة الدولة، وكذا الجهود المستمرة لإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات وإزالة أي تحديات من الممكن أن تواجهه دعماً وجذباً لمزيد من الاستثمارات لهذا القطاع المهم، الذي يأتي كأحد ركائز تحقيق التنمية المتكاملة، فضلا عن دوره في الوصول إلى المستهدفات الاقتصادية المرجوة.

كما أكد رئيس الوزراء الاهتمام بمختلف عمليات توطين الصناعة ونقل أحدث التكنولوجيات الفنية إلى مصر في العديد من المجالات التصنيعية، وذلك بما يسهم في اتاحة المزيد من التنافسية للمنتجات المحلية، وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار