Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سفلز مصر: الإيجارات التجارية ترتفع بنسبة 24% سنويًا

قال كاتسبي لانجر باجيت، رئيس سفلز مصر، إن العلامات التجارية المصرية تتجه إلى تقديم خدمات تجريبية لتحقيق التميز في سوق مزدحم ، كما شدد على الحاجة إلى تلبية احتياجات الفئة العمرية الشابة في مصر، الذين يبحثون عن خيارات تسوق مريحة ومنتجات متنوعة.

جاء ذلك خلال ملتقى Savills Retail Connect، الذي سلط الضوء على مؤشرات السوق الرئيسية، وكشف عن زيادة كبيرة في الإيجارات التجارية بنسبة سنوية تقدر بـ 24٪ بجميع أنحاء القاهرة الكبرى، حيث شهدت منطقة غرب القاهرة أعلى نسبة ارتفاع في قيمة الإيجارات التجارية بنسبة بلغت 30% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ متوسط سعر الإيجار 1,068 جنيهاً للمتر التجاري.

أسعار الإيجارات التجارية

وشهدت أسعار الإيجارات التجارية بمنطقة شرق القاهرة زيادة سنوية بنسبة 22٪، وتظل المنطقة تحظى بأعلى نسبة إقبال حيث بلغ متوسط سعر الإيجار 1,239 جنيهاً للمتر التجاري، بينما شهدت أسعار الإيجارات التجارية بمنطقة وسط القاهرة ارتفاعاً بنسبة 21% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي ليبلغ متوسط سعر الإيجار 1,092 جنيهاً للمتر التجاري.

سوق القطاع التجاري المصري

وقال فيلوباتير ديميتري رئيس إدارة الايجارات والتمثيل التجاري في سَفِلز مصر، إن ملتقىSavills Retail Connect، أبرز ضرورة استيعاب ما يحدث اليوم في سوق القطاع التجاري المصري ومواصلة العمل على سد الفجوات عبر تسليط الضوء على منظور المالك وعدم الاكتفاء بمنظور العلامات التجارية والمُشغلين. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على السوق مواكبة الاتجاه المتصاعد نحو الأصالة المحلية والتواصل الثقافي”.

وكان الاهتمام المتزايد بالمنتجات التي تعكس اتجاها عالمياً نحو أنماط حياة أكثر صحة، موضوعاً رئيسياً آخر. واستعرض ملتقى Savills Retail Connect كيف يمكن دمج هذا الاتجاه في المساحات التجارية، مما قد يجذب شرائح جديدة من العملاء.

إدارة الأصول التجارية

ولفتت كورينا ستاماتي، رئيس إدارة قسم استشارات وإدارة العقارات في سَفِلز مصر، أهمية إدارة الأصول التجارية وهو مجال جديد نسبياً في مصر وعلقت على أهمية التحليل الدقيق واللحظي لعدد العملاء المترددين على المساحات التجارية قائلة: ” الزيادة في عدد المُترددين لا تعني بالضرورة زيادة موحدة في جميع الفئات التجارية. وعادة ما تساهم بنسبة 60-70٪ للفئة التجارية الرئيسية، التي يتم تقييم المشروع على أساسها، مع توزيع الباقي على عدة فئات أخرى”

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار