Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سعر بتكوين يتجاوز 70 ألف دولار بسبب تدفقات نقدية كبيرة

تجاوز سعر بتكوين 70 ألف دولار لفترة وجيزة، حيث تلقت منتجات الاستثمار في العملات المشفرة تدفقات نقدية 185 مليون دولار داخلة للأسبوع الرابع على التوالي، ووسط أحدث هوس بسهم شركة غايم ستوب GameStop  والذي يحفز التكهنات حول عملات الميم.

وبلغ إجمالي التدفقات الداخلة إلى الأصول المشفرة 185 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، وفقاً لشركة كوينشيرز إنترناشونال.CoinShares International Ltd ضخ المستثمرون ملياري دولار في منتجات الاستثمار بالأصول الرقمية خلال مايو، بما في ذلك صناديق بتكوين المتداولة في البورصة.

وتجاوز سعر بتكوين 70 ألف دولار مؤقتاً في وقت سابق من يوم الإثنين، وهي المرة الأولى في أسبوع الذي يتجاوز السعر هذا المستوى، فيما تباينت أسعار معظم العملات المشفرة الأخرى بعد زيادة في البداية.

رجّح متداولون أن يكون السبب وراء المكاسب السابقة هو تأثير غير مباشر من مكاسب أسهم غايم ستوب مدفوعة بحساب ريديت Reddit الذي حفز الهوس بأسهم الميم في عام 2021.

ارتفعت قيمة إحدى العملات المشفرة على سلسلة كتل منصة “سولانا” التي تستخدم اسم سهم “غايم ستوب” وشعاره ورمزه، بأكثر من 120% يوم الإثنين، وفقاً لمتتبع نشاط العملات المشفرة كوين غيكوCoinGecko، على الرغم من أن العملة لا ترتبط قانوناً بالشركة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب ارتفاع أسهم غايم ستوب، بعد أن نشر كيث جيل، المعروف باسم “رورينغ كيتي” (Roaring Kitty) عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، لقطة شاشة بشأن “ريديت” يوم الأحد، والتي أظهرت حصته الكبيرة في أسهم غايم ستوب سعر عملة دوغويفهات، وهي أحد أشهر عملات الميم هذا العام، لم يتغير كثيراً.

قال سبنسر هالارن، رئيس التداول خارج البورصة في شركة الأصول الرقمية “جي إس آرGSR المركز الضخم في المشتقات دعم غايم ستوب بعد أن أعلن عنه رورينغ كيتي ليلة الأحد، وحفز الارتفاع في عملات مشفرة، حيث كانت الزيادة الكبيرة من نصيب كل من دوغي وبتكوين، فقط في غضون لحظات من بدء تداول منشوره عبر ريديت على نطاق واسع.

قال شيليانغ تانغ، رئيس شركة التداول الرئيسية أربيلوس ماركتس (Arbelos Markets)، إن السوق أيضاً تقودها تدفقات الصناديق المتداولة الجديدة في بداية شهر جديد.

لكن في ظل الأداء المتفوق للعملة المشفرة مع رمز غايم ستوب، قال تانغ إن أخبار الشركة خلال عطلة نهاية الأسبوع تظل الدافع الرئيسي وراء مكاسب السوق.

أضاف تقرير كوينشيرز أن عملة إيثريوم شهدت أسبوعاً ثانياً من التدفقات الداخلة، بعد الحماسة التي أحدثتها الموافقة على صناديق التداول المتداولة التي تستثمر مباشرة في إيثر بالولايات المتحدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار