Bloom Gate -بوابة بلوم

تعاون بين هيئة قناة السويس والمكتب الأميركي للملاحة في مجالات الاستدامة البيئية

التقى رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، كريس جرينوود مدير تطوير الأعمال بالمكتب الأمريكي للملاحة ABS في الشرق الأوسط وإفريقيا، يرافقه سمير الصويعي مدير العمليات للمكتب بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجالات الاستدامة البيئية والتحول الرقمي، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

ووفق بيان لهيئة قناة السويس، أكد الفريق «ربيع» حرص الهيئة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركاء النجاح والجهات الفاعلة في قطاع النقل البحري، بما يمكن معه تكامل الجهود على النهج الأمثل للمساهمة في استقرار سلاسل الإمداد العالمية.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تتبنى استراتيجية تطوير طموحة تعني بشكل كبير بتفعيل تطبيقات التحول الرقمي واعتماد آليات عمل تدعم الحفاظ على البيئة وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا في هذا الصدد إلى ما يمكن أن يثمر عنه التعاون مع المكتب الأمريكي للملاحة من الاستفادة من خبراته الكبيرة في مجال تقديم الاستشارات لاسيما ما يتعلق بالاستدامة البيئية والرقمنة.

خلال اللقاء، وجه الفريق ربيع بتشكيل فريق عمل مشترك من الطرفين لبحث سبل التعاون المحتملة ومناقشة خطة العمل.

من جانبه، أعرب كريس جرينوود مدير تطوير الأعمال بالمكتب الأمريكي للملاحة ABS في الشرق الأوسط وإفريقيا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لدعم التوجهات العالمية الداعمة للتحول الاخضر، مبديا استعداده للتعاون مع الهيئة في تحقيق أهداف استراتيجيتها الطموحة.

جدير بالإشارة، أن المكتب الأمريكي للملاحة ABS يعد أحد أقدم هيئات التصنيف البحري العالمية حيث تأسس عام ١٨٦٢ وهو مسئول عن منح شهادات صلاحية للسفن والوحدات البحرية المختلفة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات في المجالات المتعلقة بالنقل البحري.

الرابط المختصر