Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بوتين: ارتفاع إنتاج الغاز الروسي بنسبة 8% فى الربع الأول

ارتفع إنتاج الغاز الروسي 8% في الأشهر الأربعة الأولى من العام إلى 246.4 مليار متر مكعب حسب تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين.

وأضاف بوتين، في كلمة ألقاها خلال اجتماع لكبار مسؤولي النفط أذاعه التلفزيون، أن إنتاج النفط الروسي انخفض 1.8% منذ بداية العام حتى الآن إلى 195.7 طن، وهو انخفاض يرجع إلى حد بعيد إلى تخفيضات الإنتاج بموجب اتفاقات أوبك+ بينما ارتفع إنتاج الغاز الروسي 8% في الأشهر الأربعة الأولى من العام.

وكانت روسيا قد خفضت إمدادات النفط بنحو 150 ألف برميل يومياً الشهر الماضي ليبلغ 9.3 مليون برميل يومياً، وفق بيانات وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري، وتزيد تلك الكمية عن حصة موسكو في تخفيضات الإنتاج التي التزمت بها في إطار تحالف أوبك+ بنحو 200 ألف برميل يومياً.

من جانبها قالت قالت إلفيرا نابيولينا محافظة البنك المركزي الروسي في وقت سابق، إن البنك سيبدأ حملة لشراء العملات الأجنبية إذا ارتفعت أسعار النفط إلى 88 – 90 دولارا للبرميل، بحسب سي إن بي سي عربية.

وأضافت لوسائل الإعلام إن المركزي الروسي سيواصل بيع العملات الأجنبية في يناير، وسيتم الإعلان عن حجم المبيعات قريبا، وقالت سواء كنا بائعا صافيا للعملات الأجنبية أو مشتريا صافيا، يعتمد إلى حد كبير على سعر النفط.

وكان البنك المركزي الروسي في أغسطس الماضي، قد توقف حملة لشراء العملات الأجنبية حتى نهاية العام، لتجنب تفاقم الضغط على الروبل، الذي انخفض إلى ما يزيد عن 100 مقابل الدولار في أغسطس وسبتمبر، وقد تعافى الروبل منذ ذلك الحين، وتم تداوله عند 92 اليوم الاثنين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار