Bloom Gate -بوابة بلوم

الرئيس السيسي يكشف خطط الدولة للانطلاق الاقتصادي بمنتدى شباب العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر نفذت الكثير من المشروعات القومية لتحقيق التنمية ومعدلات النمو المنشودة وتجهيز الدولة للانطلاق بشكل أفضل.

 

وأضاف خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم وذلك بعنوان “جائحة كورونا إنذار للإنسانية وأمل جديد”، اليوم الاثنين، أن مصر حافظت على معدلات العمل والمشروعات المنفذة مع تطبيق إجراءات احترازية قوية تكفي خطر الجائحة.

 

وأكد الرئيس  أن قطاعي الطيران والسياحة تأثرا بالجائحة، لكن الحكومة نفّذت مبادرات اقتصادية لإعطاء دفعة للاقتصاد المصري لتعويض وتأمين الدولة خلال مواجهة الوباء.

 

ولفت إلى تقديم دعم مالي للعمالة غير المنتظمة خلال هذه الفترة، مؤكدًا أن معدلات العمل لم تتوقف أبدًا سواء قبل أو خلال الجائحة.

 

وأفاد بأن مبادرة حياة كريمة تستهدف 60 مليون مواطن، لمواجهة حجم الفقر وخفض معدلاته في مصر، لافتًا إلى إطلاق البرنامج الذي يكلف 700 مليار جنيه لدفع معدلات النمو.

 

وذكر أنّ مصر من الدول القليلة حول العالم التي حقّقت معدلات نمو خلال جائحة كورونا.

 

وشارك في هذه الجلسة، الرئيس السيسي، ونظراؤه رؤساء دول مالطا وورومانيا وكولومبيا وزامبيا ورئيس وزراء تنزانيا ووزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات، ونائب رئيس رابطة الشباب الصيني نيابة عن رئيس بلاده، والسفير الأمريكي بالقاهرة، ووكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة للتحالف من أجل الحضارات.

 

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

الرابط المختصر