Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الرئيس التنفيذي لبنك ABC: الوضع الراهن للاقتصاد المصري يخلق فرصا واعدة للاستثمار

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC  صائل الوعري، أن الوضع الراهن للاقتصاد المصري برغم التحديات يخلق فرصاً واعدة للاستثمار على المدى الطويل وأن لديه نظرة تفاؤلية متوازنة.

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC في حواره مع بلومبرج عن آفاق القطاع البنكي في الشرق الأوسط: نمت أرباح المجموعة بشكل ملحوظ في السوق المصري بعد استحواذها على بنك بلوم مصر وأن أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية 2024 هو التوسع المستمر من خلال التركيز على الحلول الرقمية خاصة في السوق المصري لكونه من أكبر الأسواق في المنطقة ونظرة المجموعة للسوق المصري استراتيجية ومستقرة حيث تعمل على تقديم تجربة مصرفية فريدة من نوعها للعملاء.

وكان قد قرر مجلس إدارة بنك ABC  في 21 مايو 2023 تعيين صائل الوعري رئيساً تنفيذياً للمجموعة اعتبارا من تاريخه.

وفي سياق آخر، تعتزم مصر تأسيس 5 مناطق حرة لزيادة الاستثمارات والحصيلة الدولارية، وتحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام، ومتوازن من خلال تعزيز مكانة الاقتصاد المصري عالميًا.

يستهدف تأسيس 5 مناطق حرة جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة وداعمة لتعزيز دور مصر في سلاسل الإمداد الدولية بشكل عام والعربية والإفريقية بشكل خاص.

BloomGif

وهناك عددا من المجالات الواعدة بالنسبة للاقتصاد المصري وخاصة فيما يتعلق بتأسيس، منطقة حرة لتجارة الترانزيت، وأخرى للخدمات البحرية، وثالثة لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورابعة لخدمات اللوجستيات، وأخيرًا منطقة حرة للخدمات المالية وخاصة التكنولوجيا المالية Fintech.

وتعرض كغيره من العديد من اقتصادات العالم إلى صدمة بداية من عام 2022 في ظل التداعيات الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية التي أدت إلى ارتفاع غير مسبوق المعدلات التضخم العالمي التي سجلت أعلى مستوياتها على مدار أربعة عقود في العديد من بلدان العالم وصنفت على إثرها أزمة غلاء المعيشة كأهم خطر يهدد الاقتصاد العالمي في الأجل القصير من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

تزايدت مستويات التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط بداية من شهر أكتوبر 2023، والتي نتج عنها ارتفاع المستويات المخاطر وعدم اليقين وأثرت على اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات السياحة إلى دول المنطقة.

وتسعى الدولة، إلى تعزيز مكانة الاقتصاد المصري دوليا ليصنف من بين أسرع الاقتصادات العالمية نموا خلال الفترة 2024 -2030 بما يسمح ببلوغ المستهدفات الاقتصادية الكلية الطموحة

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار