Bloom Gate -بوابة بلوم

التنمية الصناعية تتفق مع مستثمري الحديد على تقنين أوضاع المصانع غير الرسمية

عقد اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اجتماعا مع عدد من أعضاء غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، برئاسة اللواء عماد الألفي رئيس الغرفة.

وقال الزلاط إن الاجتماع استهدف بحث سبل تطوير ودعم الهيئة لتنمية وتطوير هذا القطاع الحيوى والذى يعد أحد أهم القطاعات الاستراتيجية فى هيكل الصناعة المصرية، وكذا التعرف على أهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعات المعدنية في مصر .

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن اللقاء استعرض أيضا مطالب الصناع بشأن تقنين أوضاع المصانع وإدخال مصانع الاقتصاد المواز تحت مظلة الاقتصاد الرسمي للقضاء على العشوائية بالقطاع، وكذلك المطالبة باستكمال ترفيق بعض المناطق الصناعية وخاصة في منطقة الصفا الصناعية وكذلك منطقة العكرشة بالقليوبية  .

ووعد رئيس الهيئة بدراسة كافة مطالب المستثمرين لبحث تذليل كافة تحديات قطاع الصناعات المعدنية من خلال التنسيق مع الجهات المعنية وذلك في ضوء توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ببحث مشاكل ومطالب المستثمرين في كافة القطاعات الصناعية.

واستعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع مشروع الهيئة الجاري حاليا في تطوير وتحديث خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية ليتمكن المستثمر من الإطلاع عليها أونلاين من أي مكان بالعالم والتعرف على الفرص المتاحة وكافة المعلومات اللازمة حول المناطق الصناعية ومقوماتها الاستثمارية بالمحافظات المختلفة والموارد الطبيعية والخامات والعمالة ومستوى الترفيق والطرق وكذا كافة التشريعات المنظمة والحوافز الاستثمارية المتاحة وغيرها من البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ قراره الاستثماري .

وكشف اللواء الزلاط أنه جار حاليا إجراء تطوير هيكلي للهيئة لتتوافق مع  التيسيرات الإجرائية والإصلاحات التشريعية التي أطلقتها الحكومة للتيسير على المستثمرين، حيث يجري حاليا ميكنة كافة خدمات الهيئة ليتمكن المستثمر من إنهاء كافة معاملاته مع الهيئة إليكترونيا.

الرابط المختصر